اهل الفن

الأقصر تنهي استعداداتها للدورة الثانية من مهرجان السينما المصرية والأوربية

الاقصر / هانى عمر

أunnamed-469-150x150نهت محافظة الأقصـــر استعدادهـا لاستضافـة فاعليات الــدورة الثانيــة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية و الأوربية والذي يقـام فى الفترة من 19 حتى 25 يناير الجاري.

وأكد اللواء طارق سعـد الدين محافظ الأقصــر على أهميـة إقامـــة المهرجان فى موعدة المقرر، مشيراً فى ذلك إلى ماينطــوى عليـة من توجيه رسالة واضحة بعودة الاستقرار والأمـن وبالتالي عـودة السياحـة مضيفاً أن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصـر ثقافيــاً والتفاعل فى هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوربية … معرباً عن حرصــه على إقامـة المهرجان الذي يصيب فى مصلحة الأقصر .
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد واللجنة المنظمة للمهرجـان لوضع اللمسات النهائية الخاصة بحفل الافتتاح والختام بحضـور الدكتـور ماجدة واصـف رئيس المهرجان التي أشارت إلى دعـوة العديـد من الفنانين المصرييـن والاوربين كما سيتم تكريم الفنـان الكبير نــور الشـــريف وعرض  مجموعة مختارة من افلامة وبحضوره كافة العروض بالإضافة إلى تكريم المخرج العالمي الروسي فلاديمير منشوف.
كما أنه سيتم تكريم عدد من الفنانين العالميين والمصريين من خلال عروض الأفلام وتنظيــم ندوات لمناقشة مستقبل السينما فى مصر والعالم.
وقال الدكتور محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون بــأن الدورة الثانية للمهرجـان ستشهد حضور عـدد من السينمائيين والشخصيات الفنية العالمية.
وأشار وديد شكري المدير التنفيذي إلى أهمية المهرجان ومايمثلة من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوربا وان الأقصر خلال هذه الفتـرة ستكون محط أنظار العديد من الدول.
وأضاف أن المهرجان سيشهد عـرض عدد من الأفلام المصرية والأوربية الطويلة والقصيرة فى عدد من القاعات منها مركز المؤتمرات الدولي ونادي التجديف وقصر ثقافة الأقصر ونزل الشباب الدولي بالطود ويستمـر لمدة 6 أيام .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: