اخبار المحافظات

الأرصاد : سقوط أمطار متفاوتة على القاهرة والوجه البحرى تصل للسيول على سيناء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية قد تصل الي حد السيول علي سيناء، وتشمل (طابا-نويبع -شرم الشيخ-دهب -سانت كاترين-الطور -الغردقة- القصير – راس غارب- مرسي علم- الزعفرانة- راس سدر- رفح).

 

كما توجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة علي هذه المناطق، كما يمكن سماع دوي الرعد أحيانا، و تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي القاهرة وجنوب الوجه البحري.

 

كما تنخفض درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب ، وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب البلاد.

 

ويشهد اليوم الثلاثاء ، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر ، ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء ، وتنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

 

ويتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة قد تكون متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ، وفرص أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء و محافظة البحر الأحمر تكون غزيرة ورعدية أحيانا على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم ، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على شمال ووسط الصعيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: