عرب وعالم

الأردن: سنقدم كافة التسهيلات لفلسطين لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية

أكد وزير النقل الأردني المهندس وجيه عزايزة، أن بلاده ستقدم كافة التسهيلات الممكنة لفلسطين لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية للبلدين، فضلا عن استخدام التجار الفلسطينيين لميناء العقبة بحركات الاستيراد والتصدير.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن ذلك جاء خلال لقائه الثلاثاء، مع وزير النقل الفلسطيني عاصم سالم، حيث بحثا تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على أهمية التعاون المشترك، فيما يخص استخدام التطبيقات الذكية، والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشيا مع التطور العالمي بهذا المجال.

 

ونوه عزايزة بأهمية أن تكون فلسطين محطة رئيسية في مشروع الربط الإقليمي؛ بما سينعكس إيجابا على جميع الدول المشاركة بالربط، مؤكدا عمق العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجال النقل.

 

وأطلع عزايزة الوزير الفلسطيني على مراحل تنفيذ مشروع “باص التردد السريع” الذي سيربط بين مدينتي عمّان والزرقاء، ومدى أهمية المشروع في الحد من الأزمات المرورية، والتسهيل على حركة تنقل المواطنين.

 

من جانبه، أشاد سالم بمواقف الأردن الداعمة لفلسطين، في إطار عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، داعيا إلى ضرورة العمل على إعادة تأهيل جسر “الأمير محمد” كمعبر تجاري لتسهيل حركة انسياب البضائع بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: