اخبار المحافظاتاهل الفن

الأربعاء.. استئناف عرض “زقاق المدق” على مسرح البالون

أعلن الفنان حسان العربي بطل مسرحية “زقاق المدق”، استئناف عرض العمل على مسرح البالون، يوم الأربعاء، المقبل 8 يونيو الجاري.

 

وقال العربي، في تصريح اليوم السبت، إنه من المقرر استئناف عرض المسرحية على مسرح البالون، بمشاركة الفنانة دنيا عبدالعزيز التي احتفلت مؤخرا بزفافها.

 

والمسرحية مأخوذة عن رواية زقاق المدق للأديب العالمى نجيب محفوظ، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبدة، وبطولة كل من دنيا عبد العزيز، ومجدى فكرى، وبهاء ثروت، وبثينة رشوان، وشمس، وكريم الحسينى، وسيد جبر، وحسان العربى، وعبد الله سعد، وأحمد صادق، ومراد فكرى، ومروة نصير، وهانى عبد الهادى، وسيد عبد الرحمن، وعصام مصطفى هاشم، وأحمد شومان، وعبد الرحمن عزت، وإبراهيم غنام، وصابر عبد الله، وأحمد مصطفى، ومحمد زينهم.

 

وتعد رواية “زقاق المدق” من أهم روايات نجيب محفوظ ونشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضى، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة الراحلة شادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: