اخبار المحافظات

استقبال 685 ألف جرعة من لقاح “فايزر المعدل” مقدمة من دول كرواتيا وإيطاليا وإسبانيا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، استقبال شحنة من لقاح «فايزر المعدل»، بمطار القاهرة الدولي، بإجمالي 685 ألف و440 جرعة من إنتاج شركة “فايزر” مقدمة من دول كرواتيا، إيطاليا، إسبانيا، عن طريق آلية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات “جافي”.

وتأتي هذه الشحنة ضمن 2 مليون جرعة تصل مصر تباعًا خلال الأسبوع الجاري، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبدالغفار، إلى أن لقاح “فايزر المعدل” يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها “أوميكرون” موضحًا أن اللقاح سيُعطى كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة.

وتابع المتحدث أن الشحنة سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مضيفًا أن لقاح «فايزر المعدل» حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https//egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين “مجانا” بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يساهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: