الشارع السياسى

اسباب زيادة اسعار السيارات في مصر دون الدول الاخري

      قال محمود خيري خبير السيارات أن سوق السيارات فى مصر أصبح عشوائي جدا وهناك أزمة حقيقة فى وجود السيارات فى مصر بسبب وقف إستيراد السيارات من الخارج وتحرك سعر العملة وهناك زيادة فى أسعار السيارات فى العالم أجمع.

وتابع خبير السيارات أن زيادة أسعار السيارات فى مصر وصلت لـ 100% و 110% على أسعار السيارات التي يقوم بشرائها أغلب المصريين، موضحا أن هذه السيارات تبدأ أسعارها من 100 ألف إلى مليون جنيه.

وأكد محمود خيري أن السيارات ذات الأسعار المتوسطة أصبحت الأن سيارات بأسعار خيالية.

ومن جانبة قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن لفظ تاجر يشمل الوكيل، والموزع، والتاجر، وهذا يعتبر ظلم للبعض.

وأضاف «أبو المجد» أنه للحق وليس دفعا عن التوكيلات، والموزعين، والتجار البعض تجاهل ان اليوم الوكيل كان يستطيع جلب ١٠٠٠٠ سيارة اليوم لا يستطيع ان يجلب ١٠٠٠ سيارة و الموزع الذي كان يبيع ١٠٠ سيارة او يستلم من الوكيل اليوم لا يستطيع استلام ٥ او ١٠ سيارات.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، إلى أن هناك عدد من الأشخاص تنازلوا عن أكبر توزيعة سيارات من كوريا بسبب انه في الماضي كان يقوم باستلام ٢٠٠ سيارة واليوم لا يستلم إلا ١٠ سيارات فقط و مصاريف كما هي والداعية كما هي، والضرائب بأرقام كبيرة، وذلك أدى إلى غلق الكثير من المعارض بسبب عدم القدرة على الاستمرار .

وعلق المستشار أسامة أبو المجد على مشكلة الرقائق الإلكترونية وتأثيرها حتى اليوم.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أن الإنتاج على مستوى العالم انخفض جدا، و«مرسيدس» هي أكبر منتج  في ألمانيا ولكن لا توجد سيارات في ألمانيا الآن، قائلا «مفيش عربيات مرسيدس في ألمانيا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: