الكوره والملاعب

ازمة احمد الشيخ تدفع الاهلي للانسحاب رسميا من كافة الانشطة الكروية

تنزيل

كتب/يحيى الجمل

شهدت أزمة أحمد الشيخ بين الأهلى واتحاد الكرة تطورات مُثيرة، خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن اتحاد الكرة إيقاف اللاعب لحين التحقيق معه بتهمة التوقيع لناديين، ففى الوقت الذى أعلنت فيه الجبلاية أن اللاعب مُهدد بالإيقاف بسبب توقيعه للأهلى والزمالك، رفض مسئولو القلعة الحمراء هذه التهديدات، مؤكدين أن موقفهم سليم فى هذه الصفقة، ولن يترددوا فى الدفع باللاعب إذا كان جاهزاً من الناحية الفنية.

دهشة أهلاوية من مواقف الجبلاية
علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة بالأهلى، أبدى دهشته الشديدة من موقف اتحاد الكرة حيال أزمة أحمد الشيخ، موضحًا أن الجبلاية رفضت قيد اللاعب صباحًا ثم خرج مسئولوها مساءً ليقولوا إن اللاعب تم قيده.

وتساءل عبد الصادق لـ”اليوم السابع”، لا أعلم سر هذا التناقض فى المواقف، فلماذا يرفض اتحاد الكرة قيد اللاعب، رغم أن إجراءات القيد سليمة، قائلاً، ثم كيف يخرج علينا مسئولو اتحاد الكرة بأن اللاعب تم قيده؟!

وأكد مدير قطاع الكرة، أن الأهلى استوفى جميع أوراق اللاعب وقام بتسليم الاستغناء الخاص باللاعب الذى حصل عليه الأهلى من نادى مصر المقاصة، لذا ليس هناك ما يُبرر هذا التصرف الغريب من قبل الجبلاية فى هذه القضية.

وأضاف عبد الصادق، أن الثابت من الأوراق أن اتحاد الكرة رفض قيد أحمد الشيخ فعلاً عندما توجّه مندوب الأهلى لإتمام عملية القيد، قبل أن نُفاجأ بالتصريحات التليفزيونية لمسئول فى الجبلاية بأن اللاعب تم قيده”، وعن مثول اللاعب للتحقيق خلال الساعات المقبلة، قال عبد الصادق، لم نتلقّ أية إخطارات أو خطابات من الجبلاية بشأن هذا الأمر، لذا لا يمكن التحقيق معه.

شئون اللاعبين تُحذر
لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة حذرت الأهلى من مشاركة الشيخ فى مباراة اتحاد الشرطة، وكشف مصدر مسئول باللجنة لـ”اليوم السابع”، أن اللجنة ستقوم بقيد اللاعب غداً فى قائمة الأهلى، إلا أن اللاعب صدر ضده قرار بإيقافه لحين التحقيق معه فى واقعة التوقيع لناديين هما الزمالك والأهلى، وبالتالى لا يحق له المشاركة لحين انتهاء التحقيقات وصدور قرار رسمى بشأنه.

الأهلى رفض الاستسلام فى هذه قضية أحمد الشيخ، وقرر مسئولوه تصعيد الأزمة لأقصى درجة، سواء اللجوء للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” أو حتى الانسحاب من المباراة، دفاعاً عن حقوقه، خاصة أنه سلك الطرق الشرعية لإتمام الصفقة وقدّم أوراقا سليمة وسيرفض محاولات إيقاف اللاعب.
الزمالك الجبلايهالاهلى احمد الشيخ اخبار الرياضه

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، مقاطعة كل أنشطة اتحاد الكرة الحالي، وعدم مشاركة النادي في أي مسابقات رسمية ينظمها الاتحاد، سواء في الفريق الأول، أو الناشئين، مع اللجوء لكل الطرق القانونية، وذلك ردا على أزمة أحمد الشيخ.

وجاء نص بيان النادي الأهلي كالآتي:

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى مقاطعة مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى وعدم مشاركة النادى فى أى مسابقات أو أنشطة ينظمها الاتحاد على مستوى الفريق الأول أو الناشئين واللجوء لكافة الطرق المشروعة والقانونية داخليا وخارجيا للحفاظ على حقوق النادى الأهلى ضد قرارات اتحاد الكرة المنحازة والتى تسببت فى حالة احتقان فى الشارع الكروى.

كما قرر المجلس رفض العقوبات الصادرة من اتحاد الكرة شكلاً وموضوعاً بشأن اللاعب أحمد الشيخ المنتقل حديثا من نادى مصر المقاصة إلى النادى الأهلى باجراءات صحيحة وفقا للوائح والقوانين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: