الشارع السياسى

ارامكوا السعوديه تعتزر وتتعهد بالالتزام بما تم الاتفاق عليه مع القاهرة

img_1240في رد فعل سريع من الاشقاء السعوديين الرئيس عبدالفتاح السيسي يتسلم رسالة من الملك سلمان، تتضمن نقاطًا عدة/ أبرزها التأكيد على العلاقات المصرية السعودية الوثيقة والأبدية

وأكدت أن تلك الرسالة جاءت في أعقاب زيارة سريعة لوفد سعودي رفيع المستوى للقاهرة برئاسة مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود بن عبدالله.

وأكد مصدر مصري مُطلع  قوله إن مستشار الملك سلمان أبلغ الرئيس السيسي أن السعودية ستسعى إلى احتواء الخلاف بين القاهرة وأنقرة على نحو أكبر خلال الفترة المقبلة، مع الالتزام الكامل بجميع التعهدات المتفق عليها اقتصاديًا.

وأرجع المصدر، تأخر تنفيذ بعض الاتفاقات إلى الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السعودية، إضافة إلى إجراءات جديدة تُتّخذ لتصحيح الأوضاع الداخلية وليس لها أي علاقة بالخلاف السياسي.

،واضاف المصدر ان الزيارة السرية استغرقت نحو ست ساعات، وجاءت بترتيبات سفير السعودية في القاهرة أحمد القطان، الذي نقل الاعتذار الأخير من شركة “أرامكو” السعودية عن عدم توريد الاحتياجات المصرية من البترول خلال الشهر الجاري.

وقد شارك في الوفد مسؤولون من الشركة السعودية، وأكدوا انتظام التوريد في بداية الشهر المقبل، مع الالتزام بوصول الشحنات قبل المواعيد المتفق عليها في وقتً قريب  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: