حوادث وقضايا

اجهزة الامن تكثف حملاتها لضبط المخالفين علي مستوي الجمهورية

FB_IMG_1439554372829

كتبت/لمياء الباجوري

كثفت أجهزة الأمن بعدد من محافظات الجمهورية حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، إضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية، وذلك لضبط الأسواق وضبط مرتكبي المخالفات.
ففي محافظة مطروح، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائى اليوم (الأربعاء ) من ضبط عاطل بحوزته 20 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر، وذلك لدى اجتيازه أحد الكمائن.
وقد تلقى مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفي، إخطارًا بضبط ” أمين ع ف” 27 عاما، عاطل، مقيم بالجيزة والمحكوم عليه في قضية تبديد بالحبس ثلاث سنوات وحيازته 20 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر ومبلغ 130 جنيها وهاتف محمول وذلك بكمين أعد له بمدخل قرية الجراوله دائرة قسم شرطة مطروح.
وبمواجهته، بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بالعملاء والسيارة لترويج المواد المخدرة.
وفي محافظة القليوبية، شنت مباحث المرور حملة مرورية على الطريق السريعة والفرعية لضبط المخالفات المرورية والسيارات التي تسير بدون رخص بمختلف مناطق المحافظة.
وصرح اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية بأن الحملة أسفرت عن ضبط 1793 مخالفة مرورية وحجز 29 سيارة بدون رخص وسحب 132 سيارة أخرى، كما تم ضبط 111 بدون تسيير و130 بدون قيادة و123 انتظار خاطئ و6 عكس الاتجاه.
وأضاف أن الحملة أسفرت أيضا عن ضبط 30 دراجة بخارية و44 ازالة فورية و165 تصالح فورى وبلغت قيمة المبالغ المالية المتحصلة 29250 جنيه.
وفي محافظة الجيزة، أفادت غرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير الانتخابات البرلمانية في جولة الإعادة، باشتعال كابل كهربائي المغذي للمنطقة الواقعة بين طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وحتى مجمع مدارس كرداسة، وتقوم حاليا فرق الطوارئ بإصلاح العطل.
ومن جهة أخرى، أشار تقرير الغرفة إلى أنه تم الاشتباه بجسم غريب بجوار قسم شرطة الوراق وقام خبراء المفرقعات بالتفتيش وتبين سلبية البلاغ.
وفي محافظة السويس، تمكنت قوات الشرطة بالمحافظة بإشراف اللواء جمال عبدالباري مدير أمن السويس من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة محتوىات السيارات، وقاموا بتنفيذ سرقة محتوىات 11 سيارة داخل أحياء المحافظة.
وكان اللواء جمال عبدالباري مدير أمن السويس، قد تلقى معلومات حول المتهمين بسرقة محتوىات السيارات،
وتم ضبطهم وضبط المسروقات..وعرضهم على النيابة العامة بالسويس التي أمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وفي محافظة الأقصر تلقى محمد السيد رئيس مركز ومدينة اسنا – جنوب الأقصر – إخطارا بتصدع عقار، حيث توجه على الفور بمرافقة الجهات المعنية إلى منزل المواطن بقرية الفارسية غرب مدينة اسنا.. حيث تفقد العقار – الذي تصدع جراء مياه الأمطار – وقامت لجنة من مهندسي الإدارة الهندسية بعمل معاينة مبدئية للمنزل على الواقع وأقرت بخطورته، وعلى الفور تم إخلاء العقار الذي انهار بعد خروج السكان.
وأشار رئيس المركز إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من الإدارة الهندسية والشئون الاجتماعية لإزالة مخلفات المنزل وسرعة صرف تعويضات للأسر المتضررة.
وفي محافظة الدقهلية، شنت إدارة شرطة المرافق بالمحافظة بقيادة العميد عماد يحيي رئيس قسم شرطة المرافق حملة بالتنسيق مع الجهات الرقابية بالمحافظة، استهدفت رفع الإشغالات والمعوقات من الطريق ومنع استغلال المواطنين لتحقيق الانضباط وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المشاة والمرور وضبط المخالفين من الباعة الجائلين، وتأكيد قدرة الأجهزة الأمنية على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون.
وأسفرت الحملة التي تمت بمشاركة ضباط المرافق بقيادة العميد عماد يحيي من ضبط 1782 مخالفة مرافق تنوعت ما بين عدم حمل شهادات صحية ورخصة بائع ومخالفات قوانيين الأشغال والنظافة والبيئة وغيرها من الإشغالات التي تعوق سير الحركة المرورية، كما تم إزالة 95 حالة إشغالات ثابته ومتحركة.
جاءت الحملة بناء على توجيهات محافظ الدقهلية حسام الدين إمام واللواء عاصم حمزة مدير الأمن لعودة المظهر الحضاري للمدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: