اخبار المحافظاتتعليم

ابنة ديرب نجم تتحدي الصعاب ومثلها الاعلي شيخ الأزهر

الشرقيه محمد عبدالله

 لم تكن الإعاقة سبباً فى وقف مسيرة  «إيمان واخيها» وعدم تحقيق حلمهما،لكنهما تحدوا الصعاب،واجتهدوا فى دراستهما حتى حصلت ايمان على المركز الاول على مستوى محافظة الشرقية فى الشهادة الثانوية الأزهرية  ،حفظت القرأن الكريم منذ نعومة أظافرهما،ولديها موهبة فى الإنشاد الديني.

وكذلك لم تقصر الأسرة يوما فى تلبية احتياجات أبنائها المكفوفين منذ ولادتهم وحتى الأن،

وأوضحت الطالبة «إيمان » فى تصريحات خاصه لـ «للمساء نيوز  » أسمى إيمان وائل أحمد غريب نصر ابنة منشأة صهبرة بمركز ديرب نجم بالشرقية،وطالبة بمعهد فتيات ديرب نجم الثانوى،حصلت على مجموع ٥٢٩ درجة وبنسبة نجاح ٨٣.٩٧% ،واتصل بي الدكتور السيد الجنيدى رئيس منطقة الشرقية الأزهرية وقام بتهنئتي بنجاحي وحصولي على المركز الأول فى الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية .

واضافت  «إيمان» حرصت على حفظ القرأن الكريم منذ صغرى وهو سر تفوقي،وأذاكر دروسي أول بأول وأحرص على صلاة الفجر والتوجه إلى المعهد الديني للاستماع لشرح معلمي الأزهر،كما أواظب على مذاكرة دروسي برفقة شقيقى «محمد» وهو من المكفوفين،وأنشد حاليا العديد من القصائد والمدائح النبوية .

وأشارت «إيمان» كان لأسرتي دور كبير فى تفوقي من خلال توفير كل الامكانيات التى احتاج اليها،ودعمي من خلال الحث على المذاكرة،ولوالدتي دور كبير فى حفظي للقرأن الكريم،وكذلك معلمي المعهد الذين وقفوا بجانبي وكانوا سببا فى تفوقي ونجاحى،وأنصح الطلاب بالجد والاجتهاد وحفظ القرأن الكريم.

وأوضحت الطالبة «إيمان» الحمد لله على النجاح والتفوق وحصولي على أعلى الدرجات،وسبق وأن قابلت فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقام بتكريمى،وبإذن الله سأكمل مشوارى لتحقيق حلمي وهو التحاقي بكلية علوم القرأن وبإذن الله يتحقق حلمي وأكون معيدة بجامعة الأزهر لنشر الفكر الوسطى المستنير وتعليم القرأن الكريم ،ولدى أمنية أتمني أن تتحقق وهي قراءة القرأن الكريم أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقال جد الطالبة «إيمان » حفيدتنا كان لديها الاصرار والعزيمة على التفوق والنجاح والحصول على أعلي الدرجات من خلال حرصها على مذاكرة دروسها وحفظ القرأن الكريم ،والحمد لله كلل الله جهدها بالنجاح والتفوق وأصبحت من أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية.

وأشارت والدة الطالبة «إيمان » “إنه لمن عظيم الشرف حصول نجلتي على المركز الأول على مستوى المحافظة في الشهادة الثانوية الأزهرية،فهي نموذج للإصرار والعزيمة والتحدى ،وهي وشقيقها بركة البيت،وكانت تتمني أن تكون من أوائل الجمهورية ولكن الحمد لله،وايمان تتمتع بصوت حسن فى قراءة القرأن والابتهال ،ونتمني لها التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: