بقلم رئيس التحريرحوادث وقضايا

إيطاليا تتضامن مع مصر فى مواجهة الإرهاب

200004 (1)

اجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء إيطاليا “ماتيو رينزى”، الذى أعرب عن إدانة إيطاليا الشديدة للعمل الإرهابى الآثم الذى راح ضحيته عددٌ من أبناء مصر الأبرياء على يد تنظيم “داعش” فى ليبيا.

وأكد رينزى تضامن إيطاليا الكامل مع مصر ووقوفها بجانبها فى مواجهة الإرهاب الغاشم، منوها إلى أنه على الرغم من الآثار السلبية للإرهاب فى كل أنحاء العالم، إلا أن دول الجوار تكون الأكثر معاناة من ويلات الإرهاب أكثر من غيرها، وهو الأمر الذى يحتم على هذه الدول أن تتعاون فيما بينها، وتتحرك بشكل سريع لتدارك الموقف.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالى عن خالص تعازيه إلى الرئيس وللشعب المصرى، ومواساته لأسر الضحايا، كما أكد دعم بلاده للجهود الدولية المبذولة فى كافة المحافل الدولية، سواء فى الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبى، وصولاً إلى تكاتف دولى يقضى على الإرهاب، ويساهم فى عودة الاستقرار إلى الدول التى تعانى من ويلاته، وفى مقدمتها ليبيا.

من جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره لموقف رئيس وزراء إيطاليا الذى يعبر عن مساندة بلاده لمصر، وحرصها على دعم الجهود المصرية والدولية الرامية لمكافحة الإرهاب، مؤكداً مواصلة مصر التشاور والتنسيق مع الدول الصديقة لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتهيئة المناخ المناسب لشعوب العالم المُحبة للسلام للعيش فى استقرار وأمن لتحقيق طموحاتها التنموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: