الكوره والملاعب

إنجلترا تواجه ويلز لخطف بطاقة الصعود لثمن نهائي كأس العالم

يحتضن استاد “أحمد بن على” القمة التى تجمع منتخب إنجلترا مع ويلز فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، فى ختام منافسات دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم 2022 ضمن المجموعة الثانية في منافسات المونديال المستمرة حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

ويسعى المنتخب الإنجليزي لتجاوز أحزانه بالتعادل مع أمريكا خلال الجولة الماضية، حتى يتجنب أى حسابات معقدة، لاسيما أنه يمتلك 4 نقاط في مجموعة لم يتأهل منها أحد ولم يُقص منها كذلك أي منتخب.

 

ويمتلك رفاق هاري كين فرصة كبيرة في التأهل، حتى فى حال الخسارة على يد ويلز، وذلك بميزة فارق الأهداف، بينما تحتاج ويلز للفوز على إنجلترا بأربعة أهداف على الأقل، لتخطيها في الترتيب بفارق الأهداف، بعد تساويهما في النقاط.

 

وقد يتأهل المنتخب الويلزي أيضاً فى حال انتصاره، بشرط تعادل إيران مع أمريكا، حيث إن فوز أحدهما على الآخر سيعني بلوغه دور الـ16.

 

وبالتالي، فإن التعادل مع ويلز يضمن تأهل إنجلترا برصيد 5 نقاط، كما أن الخسارة بأقل من 3 أهداف لن تعيقه أيضا عن العبور لأدوار خروج المغلوب.

 

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد المنتخب الإيراني بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط عقب فوزه الأخير على ويلز بهدفين دون مقابل.

 

ويأتي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل منتخب ويلز ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: