عرب وعالم

إحباط مخطط «يوم القيامة»

112621_1389898709قالت مصادر خاصة إن قوات الأمن تمكنت، اليوم الإثنين، من الكشف عن مخطط “يوم القيامة” لعدد من المجموعات الإرهابية والتكفيرية.

وكانت تلك المجموعات بالتنسيق مع جماعة الإخوان الإرهابية، وبدعم من أجهزة مخابراتية خارجية، تسعى إلى العمل والتدريب على تنفيذ أكبر عدد من العمليات الإرهابية فى ذكرى ثورة 25 يناير المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إلقاء القبض على 3 مجموعات إرهابية فى 3 محافظات مختلفة من محافظات الدلتا، يعملون بتنسيق تام مع بعضهم البعض وبأوامر وتعليمات وتنسيق مع التنظيم الدولى للإخوان الذى وفر لهم الدعم المالى اللازم، علاوة على معاونة جهاز مخابرات إحدى الدول الأجنبية.

ولفتت المصادر أنه وبمداهمة أوكار المجموعات الإرهابية الثلاثة، تم القبض على أغلب عناصرها وعددهم حوالى 75 فردًا، وتبين أن أغلبهم نزحوا من سيناء خلال الأيام الماضية وانضم إليهم بعض عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية ومن السلفية الجهادية، وقاموا بالتدريب على تنفيذ تلك العمليات الإرهابية والتى من بينها عمليات انتحارية بالقاهرة الكبرى.

وأوضحت المصادر أن العناصر المقبوض عليها اعترفوا أنهم كانوا سيقومون باستهداف المواصلات العامة وبعض المنشآت الأمنية والحكومية بغرض إشعال الفوضى.

وأشارت المصادر إلى أنه كان من المقرر خلال الأيام المقبلة أن يقوم أحد مهربى السلاح بتوفير السلاح اللازم للمجموعات بعد تهريبه من ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: