حوادث وقضايا

أهالي قرية الرهاوي يطالبون “السيسي” بالعفو عن أبنائهم المحكوم عليهم عسكريا

download138تقدم عمرو فاروق المدني الناشط الحقوقي، ناطقا عن أهالي قرية الرهاوي، بمذكرة التماس لوزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، للعفو عن 2 من عمال لآبار المياة أدانَتهم المحكمة العسكرية بالإسماعيلية بالحبس 5 سنوات وغرامة 500 جنيه، لمراقبتهم نشاط كمين الريسة بالعريش في أغسطس الماضي.

وأفاد المدني في التماسه الذي حمل 1400/1، بأن المُدانين في القضية رقم 305 لسنة 2013 جنح الإسماعيلية، كانوا في طريقهم لإنهاء عملهم بحفر “بئر مائي” لمزرعة زيتون كائنة بمحيط كمين الريسة بالعريش، في شهر رمضان الماضي وقبضت عليهم قوات الجيش بعد سيرهم في أوقات حظر التجول.

وأشار الناشط في التماسه، بأن العمال من قرية الرهاوي بالجيزة، وذهبوا لسيناء بحكم عملهم وأنهم ليسا الوحيدين بل كثيرون من أهالي القرية يعملون بنفس المهنة في حفر الآبار، كما أنهم تابعين لشركة مرخصة لحفر الآبار بالقناطر الخيرية بالجيزة.

ولفت مقدم الالتماس، بأن العمال المُدانين هم: هاني محمد جلال عبدالحي، مقيم بقرية الرهاوي – إمبابة – جيزة، وأحمد عبدالواحد مبروك، مقيم بذات العنوان السابق، اثبتوا بالأوراق بأنهم يعملون في العريش، ولم يُحرز أي دليل يثبت ادانتهم بالتجسس على الجنود، واستشهد بأن السيارة التي ُضبطت بحوزتهم تم استعادتها.

وطالب الناشط في نهاية التماسه، بالعفو عن العمال الذين يقبعون في سجن وادي النطرون تقديرا لمأساة أهلهم الذين لم يملكون سوى التماس العفو عن ذويهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: