دولية وعالمية

أمريكا تتعرض لكارثة تحدث مرة واحدة كل جيل في عيد الميلاد .. شلل تام وتهديد للملايين

ذكرت وسائل اعلام أمريكية أن عاصفة شتوية كبيرة ستؤثر في كل ولاية أمريكية تقريبًا وستجلب ما تسميه دائرة الأرصاد الجوية الوطنية “حدثًا يحدث مرة واحدة كل جيل”، من شأنه أن يشل السفر في بعض أكثر أيام السفر ازدحامًا في السنة .

 

وتجلب العاصفة القوية المتوقعة أكثر من قدم من الثلوج وظروف عاصفة ثلجية محتملة إلى الغرب الأوسط، حيث تحذر خدمة الطقس من رياح “تهدد الحياة” للملايين .

 

ويخضع أكثر من 90 مليون شخص لتحذيرات الطقس الشتوي وأكثر من 87 مليون شخص لتحذيرات من برودة الرياح .

 

وتمتد التحذيرات عبر 37 ولاية، وتنخفض جنوبا حتى حدود تكساس مع المكسيك .

 

ويخضع نحو ثلث السكان في الولايات المتحدة، أو ما يقرب من 100 مليون شخص لتحذيرات الطقس السيء الذي سيضرب مناطقهم .

 

ويبقى البرد في عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، مما يجعل هذا أبرد عيد ميلاد منذ ما يقرب من 40 عامًا لأجزاء من السهول والغرب الأوسط .

 

وبدءًا من، الأربعاء، ستزداد قوة العاصفة فوق السهول الشمالية خلال النهار حيث تتساقط الثلوج بكثافة عبر معظم جبال روكي والسهول الشمالية والغرب الأوسط .

 

وتؤدي الطرق المتجمدة إلى عرقلة السفر وتأخير في المطار عبر أماكن مثل مينيابوليس وأوماها ورابيد سيتي .

 

منطقة دنفر كما تصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر بعشر درجات تقريبا في منطقة دنفر، لكن الرياح الشمالية العاصفة ستجعل الحرارة تنخفض أكثر إلى ما دون الصفر بنحو عشرين درجة

 

درجات الحرارة والخميس ستضرب العاصفة الغرب الأوسط بشدة مع ثلوج كثيفة ورياح قوية، ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة بين 30-45 درجة تحت الصفر

 

ويمكن أن تواجه شيكاغو أيضًا ظروفًا عاصفة ثلجية مع رياح تصل سرعتها إلى 50 ميلًا في الساعة، مع توقع تساقط الثلوج من 2 إلى 4 بوصات .

 

مشاكل السفر وتحسبا لما سيكون أسبوعًا من كوابيس السفر، أصدرت شركات يونايتد وأميركان إيرلاينز ودلتا وجنوب غرب وجيت بلو إعفاءات سفر لعشرات المطارات في جميع أنحاء البلاد من الجنوب إلى الشمال الشرقي، لأنه بالإضافة إلى الثلوج التي تغطي الطرق، فإن انخفاض مستوى وضوح الرؤية يمكن أن يجعل السفر الجوي خطرًا .

 

ويعتقد أن العاصفة ستشتد، الجمعة، عند وصولها إلى البحيرات العظمى، حيث وصفت خدمة الطقس قوة المنخفض بأنها حدث “يحدث مرة واحدة في الجيل” .

 

وتسري التحذيرات من العواصف الثلجية في أجزاء من ولايات داكوتا ومونتانا ومينيسوتا وأيوا وإنديانا وميشيجان – حيث ستصبح ظروف السفر صعبة إلى مستحيلة مع وصول العاصفة إلى ذروتها من الخميس إلى الجمعة .

 

وحتى في الجنوب، أعلن حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، الأربعاء حالة الطوارئ بسبب “درجات الحرارة المنخفضة التاريخية” القادمة في جميع أنحاء الولاية

 

كما أعلن حاكم ولاية كنتاكي، آندي بيشير، حالة الطوارئ، حيث من المتوقع أن يصل هبوب الرياح إلى 40 إلى 50 ميلًا في الساعة، الجمعة، ومن المتوقع أن تصل درجة حرارة الرياح إلى 26 درجة تحت الصفر، السبت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: