الكوره والملاعب

ألمانيا تسعى لتحقيق العلامة الكاملة أمام سويسرا فى يورو 2024

يواجه منتخب ألمانيا نظيره سويسرا على ملعب “دوتش بانك بارك، في العاشرة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

حيث يسعى المانشافت لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، بعد تأهله في الجولة الماضية بعد فوزه على نظيره منتخب المجر، بثنائية نظيفة، حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط.

أما منتخب سويسرا فقد فرط فى فرصة التأهل المبكر بتعادله مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية، بينما استهل مشواره بالفوز على المجر بنتيجة 1/3 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

ويدرك المنتخب الألماني أهمية الفوز الثالث على التوالي لأسباب معنوية وذهنية وأيضا فنية وهي ضمان صدارة المجموعة الأولى لتفادي اختبار أصعب في دور الـ16، فإذا احتل صدارة المجموعة سيلاقي وصيف المجموعة الثالثة ليكون على موعد مع مواجهة منتخب سلوفينيا أو الدنمارك وربما إنجلترا التي تتصدر حاليا المجموعة الثالثة.

أما إذا أنهى منتخب الماكينات، مشواره في الدور الأول بوصافة المجموعة سينتظره اختبار أقوى في دور الـ16 بمواجهة ضد وصيف المجموعة الثانية بين منتخبات إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا ثالث كأس العالم الأخيرة أو احتمال أضعف نسبيا منتخب ألبانيا إذا فجر مفاجأة كبرى في الجولة الأخيرة.

وكذلك يسعى منتخب سويسرا للخروج بنتيجة إيجابية أمام الألمان لضمان التأهل مباشرة وعدم الدخول في حسابات معقدة ضمن أفضل أربعة ثوالث، التي ربما تدفعه لمواجهة متصدر المجموعة السادسة التي تضم منتخب البرتغال الفائز باللقب الأوروبي في 2016.

وينوي جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، الدفع بالقوة الضاربة أمام سويسرا، مشيرا إلى أنه لن يجري تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي، ومؤكدا أنه لن يتهاون أمام سويسرا رغم ضمان المنتخب الألماني تأهله منذ الجولة الماضية.

ويتسلح منتخب سويسرا بنتائجه المميزة في المواجهات المباشرة أمام ألمانيا خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يخسر في آخر ثلاث مباريات بل حقق الفوز في مباراة ودية بنتيجة 3/5 أقيمت في عام 2012 بينما فرض التعادل على الألمان مرتين في دوري الأمم الأوروبية في 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: