الكوره والملاعب

أربع مباريات في اليوم الثامن بكأس العالم أبرزها المواجهة المرتقبة بين ألمانيا وإسبانيا

يشهد اليوم الأحد اليوم الثامن ببطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022 “، أربع مباريات هامة وحاسمة في إطار الجولة الثانية لمنافسات المجموعتين الخامسة والسادسة للمونديال، حيث يخوض المنتخب المغربي مواجهة قوية وصعبة أمام بلجيكا، فيما تصطدم ألمانيا مع إسبانيا في مواجهة من العيار الثقيل، كما يلتقي منتخبا اليابان وكرواتيا مع كل من كوستاريكا وكندا.

 

وتنطلق المباراة الأولى في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا اليوم بتوقيت القاهرة، حيث يواجه اليابان منتخب كوستاريكا في المجموعة الخامسة على ملعب “أحمد بن علي”.

 

ويسعي منتخب اليابان لتحقيق فوزه الثاني والوصول إلى النقطة السادسة وحسم صعوده للدور المقبل بالمونديال، واستثمار الفوز التاريخي الذي حققه على المنتخب الألماني في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، في المقابل يسعى منتخب كوستاريكا لمحو وتعويض الهزيمة الكبيرة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام المنتخب الإسباني بسباعية نظيفة.

 

وفي الثالثة عصرا يخوض منتخب المغرب مواجهة صعبة أمام المنتخب البلجيكي على ملعب “الثمامة” ضمن منافسات المجموعة السادسة.

 

ويأمل منتخب المغرب بقيادة مدربه وليد الركراكي في تحقيق الفوز على بلجيكا لإنعاش آماله في التأهل لدور الـ16، خاصة بعد تعادل “أسود الأطلسي” سلبيا أمام كرواتيا في الجولة الأولى، فيما يسعى منتخب بلجيكا للفوز على المغرب لحسم التأهل لدور الـ 16 بالمونديال، وتقديم أداء مميز عن الذي قدمه في المباراة الأولى أمام كندا والتي حقق بها فوزا صعبا بهدف نظيف.

 

وفي تمام السادسة مساء يلعب منتخب كرواتيا (وصيف مونديال 2018) مع نظيره الكندي على استاد “خليفة الدولي” في منافسات المجموعة السادسة.

 

ويرغب منتخب كرواتيا في تقديم مباراة جيدة عكس اللقاء الأول أمام المغرب، وتحقيق الفوز على كندا للاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16.. بينما يأمل المنتخب الكندي في تحقيق نتيجة إيجابية وتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام بلجيكا.

 

ويشهد استاد “البيت” في التاسعة مساء اليوم أقوى مباريات المجموعة الخامسة، عندما يصطدم المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني.

 

ويدخل المنتخب الألماني مباراة اليوم وهدفه الأساسي تحقيق الفوز وتعويض الخسارة المفاجئة التي تعرض لها بالجولة الأولى أمام اليابان، كما يخشى منتخب ألمانيا من تلقي الخسارة الثانية والتي قد تطيح به خارج المونديال من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي بعد مونديال روسيا.. في المقابل يخوض منتخب إسبانيا المباراة وهو منتعش بعد الفوز الكبير في الجولة الأولى على كوستاريكا (0/7)، ويأمل منتخب “الماتادور” بقيادة مدربه لويس إنريكي في تحقيق الفوز على ألمانيا وحسم التأهل لدورالـ 16 بمونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: