الشارع السياسىتعليم

وزير التعليم : امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو وستكون من الكتاب المفتوح والتصحيح اليكترونى

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم 10 يوليو على أن تنتهى يوم 2 أغسطس للشعبة العلمية، و29 يوليو للشعبة الأدبية.

وأضاف وزير التعليم – خلال مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم – أن الامتحان من الكتاب المفتوح، ولن نسأل طالبا عن شيء محدد، بل عن فهمه للموضوع، وهناك تصحيح إلكترونى لكل الأسئلة، بشكل يضمن العدالة الكاملة للطلاب ويقلل التظلمات.

وأوضح الوزير أن الأسئلة تعتمد كليا على فهم الموضوع، والطلاب تدربوا على ذلك فى الصفين الأول والثانى الثانوى، مشددًا على أن الهدف ليس حفظ المحتوى ولكن فهمها، والطالب يستطيع أن يفهم من مصادر التعلم الإضافية ما يرغب على منصة إدارة التعلم، موضحا أن المحتوى الرقمى موجود باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية، من خلال عدة منصات إلكترونية، قائلا: هدف المحتوى الرقمى فهم الدرس ولو فهم الطالب هيحل أى سؤال.

وشدد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعاونت مع عدد من دور النشر لتقديم خدمة مجانية للطلاب لتوفير منصة حصص مصر كمصدر لطلاب الثانوية العامة للوصول إلى المحتوى الرقمى، لافتا إلى أنه تم توفير قنوات تعليمية.

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن دفعة الثانوية العامة لهذه السنة مميزة، والهدف الرئيسى تطوير شكل الأسئلة من الحفظ والتلقين إلى الفهم، وقياس مخرجات التعلم.

وقال الوزير إنه تقرر إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة ابتداء من العام الدراسى 2023، ليكون النظام علمى وأدبى فقط، مع دمج العلمى علوم وعلمى رياضة فى شعبة واحدة.

وأكد الوزير أن الدفعة الجديدة التى سوف تلتحق بالصف الثالث الثانوى العام المقبل، سوف تكون الأخيرة التى يطبق عليها نظام التشعيب (علمى علوم – علمى رياضة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: