مقالات القراءمقالات واراء

مجرد توضيح للطلبة والسادة اولياء الأمور

كتب / أشرف الشرقاوي
ابنائنا الطلبة والسادة اولياء الأمور بعد المؤتمر الذي أقامة وزير التعليم لشرح خطة الدراسة ونظام الإمتحانات في الفترة المقبلة, وأوضح الوزير بالنسبة لسنوات النقل , بأن لكل سنة دراسية من الصف الثالث الإبتدائي حتي الثاني الإعدادي يوم واحد فقط سيجري فية الإمتحان . وهنا إختلط الأمر علي بعض الطلبة وبعض اولياء الأمور , حيث إعتقدوا بأن الطالب سوف يقوم بأداء جميع إمتحانات المواد الدراسية في يوم واحد تباعاوهذا بالطبع خطأ.
والصحيح والتوضيح / ذكر وزير التعليم بأن الامتحانات لسنوات النقل سيكون إمتحان واحد مجمع أي ورقة أسئلة واحدة فيها سؤال في اللغة العربية وسؤال في الرياضة وسؤال في العلوم وسؤال في الدراسات وسؤال في اللغة الانجليزية, كما فعل في الأبحاث من قبل . وسيؤدي الطالب هذا الأمتحان فقط ( المجمع ) . ونطمئن السادة اولياء الأمور بأن هذا النظام من باب التيسير علي الطلبة وعلي اولياء الأمور نظرا للظروف التي تمر بها البلاد فأطمئنوا إن شاء الله خير وفي مصلحة الطلاب حتي نمر من تلك الأزمة الشديدة وتلك الجائحة المنتشرة.
وهذا نموذج إسترشادي لنظام الإمتحان الموحد أو المجمع أو المتعدد

وهكذا سيكون نظام الإمتحان المجمع الذي سوف يؤدية الطلاب.ونتمني التوفيق والنجاح لأبناءنا وهذا لكي نوضح للسادة اولياء الامور ونبعث في قلوبهم الطمأنينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: