الكوره والملاعب

قمة نارية بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا

تختتم في العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك بإقامة 8 مباريات على رأسها قمة نارية بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان على ملعب “أولد ترافورد”، ويستضيف العملاق الإنجليزي يونايتد نظيره الفرنسى على ملعب “أولد ترافورد”، في مباراة حاسمة نحو التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث يتطلع الشياطين الحمر إلى تحقيق الفوز وإقتناص الـ 3 نقاط من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي، حيث يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط.

مان يونايتد ضد باريس سان جيرمان
فيما يدخل باريس سان جيرمان اللقاء الليلة، بروح الانتصار من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل للدور القادم، خاصة أنه يأتي في مركز الوصافة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن لايبزيج الألماني صاحب المركز الثالث، والذى يواجه إسطنبول باشاك شهير متذيل الترتيب بنفس الجولة.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة بعد ريمونتادا رائع بطلها إدينسون كافاني، ضد ساوثهامبتون بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، حيث كان الفريق متأخرًا بهدفين، ثم نزل كافاني بديلاً ليقلب الطاولة على القديسين، حيث صنع هدفاً وسجل هدفين، ليقود الريد ديفيلز لفوز ساحق بنتيجة 3-2، ويرفع رصيده إلى النقطة 16 في المركز التاسع، ومن المتوقع أن يشارك المهاجم المخضرم ضد فريقه السابق بعدما غاب عن مباراة الذهاب التي حسمها مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في العاصمة الفرنسية.

فيما حقق باريس سان جيرمان تعادل بنتيجة 2-2 ضد بوردو السبت الماضى، بالجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي، ويواصل صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب المنافسين ليل.

وفى المجموعة السادسة، تقام قمة أخرى في منافسات تشامبيونزليج، بين بوروسيا دورتموند ولاتسيو على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ويأمل أسود الفيستفاليا في تحقيق الفوز لرفع رصيده إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة، والتأهل إلى ثمن النهائي، ونفس الشيء بالنسبة للنسور، الذى يملك في رصيده 8 نقاط بالوصافة، فيما يلعب كلوب بروج صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ضد زينيت الروسي متذيل الترتيب بنقطة واحدة بنفس الجولة.

ويلعب فريق يوفنتوس ضد دينامو كييف الأوكراني في مباراة تحصيل حاصل بعد التأهل الرسمي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، برفقة برشلونة الذى يواجه فرينكفاروسي، حيث يتصدر البارسا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، ويأتي اليوفي خلفاً له برصيد 9 نقاط.

وأخيرًا، يصطدم فريق إشبيلية بنظيره تشيلسي في صراع صدارة المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، على الرغم من تأهل كلا الفريقين لدور الـ 16 رسمياً، حيث يتساوى الفريق الأندلسي مع النادى اللندني فى الصدارة بـ 10 نقاط، لكن يتفوق البلوز بفارق الأهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: