مال واعمال

سعر الذهب يهبط مع صعود الدولار وانتعاش الأسهم

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وتتجه لتسجيل أكبر هبوط في أسبوعين تقريبا مع تراجع جاذبية المعدن جراء انتعاش الدولار والأسهم.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1800.96 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1799.30 دولار للأوقية.

ارتفعت الأسهم الآسيوية بعدما سجلت وول ستريت مستوى قياسيا مرتفعا يوم الأحد، بينما صعد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، وكان قد تراجع على مدى الجلستين السابقتين.
وقال محللون إن الذهب قد يلقي دعما من المخاوف المرتبطة بسلالة دلتا التي قد تبطئ وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي واستمرار سياسات التيسير النقدي.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.4 بالمئة إلى 25.89 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلي 2802.68 دولار للأوقية، بينما فقد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1093.58 دولار.

وفي سياق متصل، ارتفع الذهب في تعاملات متقلبة الأسبوع الماضي، ويتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، إذ تعززت جاذبية الملاذ الآمن للمعدن الأصفر بفعل مخاوف بشأن سلاسة “دلتا” سريعة الانتشار من كوفيد- 19 وانخفاض في عوائد الخزانة الأمريكية.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1803.92 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش، ليصعد 0.9 بالمئة في الأسبوع. وزادت العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1802.10 دولار.

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس .بي. آي لإدارة الأصول إن انخفاض عوائد السندات والمخاوف بشأن التأثير المحتمل للسلالة دلتا على النمو العالمي يساعدان الذهب.

ونزلت عوائد الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى قرب أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، بينما ارتفع الدولار الأمريكي 0.1 بالمئة صوب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة.

وما زالت المعنويات هشة في أسواق الأسهم الأوسع نطاقًا، إذ تهدد السلالة دلتا تعافي الاقتصاد العالمي، مما دفع الأسهم الآسيوية للانخفاض لأقل مستوى في شهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: