اخبار المحافظات

حكاية تسجيل صوتي وشائعة تسمم المياه في اسوان

 حكاية شائعة تسمم المياه والتي تصدرت صفحات التواصل الإجتماعي، بعد انتشار تسجيل صوتي مدته لم تتجاوز 44 ثانية يتحدث خلاله شخص بأن شركة المياه تحذر من تلوث في المياه، إلا أن القابضة للمياه خرجت في بيان توضح الحقيقة، ونفت ما تردد وتفحص الأجهزة الأمنية الواقعة لضبط المسؤول الرئيسي عن التسجيل ومن قام بتوزيعه.

تسجيل صوتي مدته 44 ثانية، تحدث خلاله شخص قائلا «خلي بالكم من المياه التحذير ده للناس اللي مش بتشوف الأخبار ياجماعة شركة المياه قالت محدش يشرب مياه من الساعة 3 الفجر لحد الساعة 10 بالليل بسبب أن في تلوث في المياه مش عايزين يحصل زي ما حصل في أسوان تاني».

ما أن انتشر تسجيل تسمم المياه على تطبيق الواتس آب، قامت الحكومة برصده، حيث رصدت رئاسة مجلس الوزراء والقابضة للمياه وأجهزة وزارة الداخلية المنشور، وأوضحت الشركة القابضة للمياه حقيقة المنشور بأنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل الواتس آب بشأن تسمم المياه، وسوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناوله.

القابضه  للمياه توضح ..وأكدت القابضة، أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

ودعت شركة المياه المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات  التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة، وبدأت أجهزة وزارة الداخلية في فحص التسجيل الصوتي وتحديد القائم على ترويجه.

حيث فحصت أجهزة وزارة الداخلية التسجيل الصوتي وبدأت في رصد المنشور وكيفية انتشاره والمسؤول عن ترويجه على نطاق واسع في تطبيق الواتس آب، ومن المنتظر أن يتم ضبط المسؤول عن التسجيل لاتهامه بنشر أخبار كاذبة على منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: