اخبار المحافظات

المواطنين يتوافدون على اللجان الانتخابية بـ 14 محافظة فى اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب

توافد المواطنون في محافظات الجمهورية على اللجان الانتخابية للادلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتي تجرى في 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح..ويستمر الاقتراع حتى الساعة التاسعة مساء على مدار اليوم وغدا الأحد.

ففي محافظة مرسى مطروح ، فتحت 165 لجنة، أبوابها أمام الناخبين ، لاختيار مرشحين اثنين على المقعد الفردي من بين 24 مرشحًا بدائرتي المحافظة، والتصويت على قائمتين هما القائمة الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر.

وقام رؤساء اللجان الفرعية وبحضور أعضاء اللجان ومندوبي المرشحين، بفتح الأبواب عقب وضع الأحزمة البلاستيكية لتأمين صناديق الاقتراع، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر الخاصة بفتح اللجان لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 302 ألفا و763 ناخبًا على مستوى المحافظة.

وفي محافظة قنا ، بدأت 670 لجنة فرعية موزعة علي 339 مركزا انتخابيا ، أعمالها لاستقبال نحو مليوني و34 ألفا و373 ناخبا وناخبة ، وسط إجراءات أمنية مكثفة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد .

وأكد محافظ قنا أشرف الداودي أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة سوف تسخر كافة إمكانياتها لتوفير سبل الراحة للناخبين والمشرفين على العملية الانتخابية حيث وفرت استراحات وكراسى متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، كما جرى التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصرى ومديرية الصحة لتوفير متطوعين من الشباب والفتيات لتنظيم دخول وخروج الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم بما يضمن تحقيق التباعد الإجتماعى.
وأشار المحافظ إلي أنه تم تطهير وتعقيم جميع اللجان الانتخابية .. داعيا جموع المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات ومباشرة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: