مال واعمال

الفريق مهاب مميش يتعاقد مع شركة هولندية لبناء اكبر كراكتين في العالم

images (11)

كتبت//هند عبدالحميد

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عقدا مع شركةIHC الهولندية لبناء كراكتين جديدتين لتنضمان لأسطول كراكات هيئة قناة السويس.

وقال مميش، على هامش توقيع العقد اليوم الثلاثاء بمركز التدريب والمحاكاة بمدينة الإسماعيلية “عائد تشغيل الكراكتين سنويا يستهدف الوصول إلى 60 مليون دولار طبقا لدراسة الجدوى، على أن تشارك الكراكتان فى أعمال صيانة وتطوير المجرى الملاحى للقناة وتطوير ميناء شرق بورسعيد.

تمتلك قناة السويس11 كراكة فى أسطولها، لكنها استعانت بـ46 كراكة فى حفر قناة السويس الجديدة قبل عامين.

وقال المهندس محمد الدسوقى مدير إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس “الكراكتان تعتبران من أكبر الكراكات فى العالم فى القدرة الكلية، واتفقنا على أن تصل الكراكة الأولى بعد28 شهرا والثانية بعد 33 شهرا.

وتصل قدرة الكراكات الجديدة إلى 29 ألف كيلو وات وتصل قدرة الحفار بالكراكة4800 كيلو وات، وتتميز الكراكتان بالقدرة على العمل فى جميع أنواع التربة الصخرية والرملية والشديدة التماسك على أعماق تصل إلى 35 مترا، ويمكنها العمل على مدار 24 ساعة فى جميع الأجواء المناخية باستخدام خط طرد يصل لـ6 كيلو مترات، ويصل الطول الكلى للكراكة الواحدة 147.4 متر وعرض 22 مترا بارتفاع 7.7 متر وغاطس 5.5 متر.

وأضاف الدسوقى من شروط التعاقد توريد قطع الغيار والشحن لميناء بورسعيد بالإضافة لتوفير التدريب اللازم للعاملين واختبارات التشغيل وتوريد محاكى للتدريب على الكراكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: