عرب وعالم

السلطة الفلسطينية: تصريحات لابيد الأخيرة دعوة مباشرة لقتل الفلسطينيين

قالت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية إن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، “المتفاخرة بجرائم جنوده” تعبّر عن “تمسك حكومة الاحتلال بتعليمات إطلاق النار التي تسهل على الجنود قتل أي فلسطيني، وفقًا لتقديراتهم وأمزجتهم وحالتهم النفسية”.

 

واعتبرت “الخارجية”، في بيان اطلعت عليه “قدس برس” اليوم الخميس، تصريحات لابيد “تحديًا صريحًا للمطالبات الأمريكية لتغيير قواعد إطلاق النار، على إثر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

 

وأدانت الوزارة “الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، فجر اليوم، وأدت إلى استشهاد فلسطيني على مدخل قرية بيتين شرق رام الله (وسط الضفة)”.

وأضافت أنها “تدين بشدة مسلسل الاقتحامات الدموية العنيفة التي تشنها قوات الاحتلال بشكل متواصل على التجمعات السكانية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تحت ذرائع وحجج واهية”.

 

وأكدت “الخارجية” أن الاحتلال “يتحمل كامل المسؤولية عن انتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدساته”.

 

وأردف أن سلطات الاحتلال “توفر كامل الحماية للقتلة والمجرمين من الجنود وعناصر الإرهاب وتشجعهم على المزيد من عمليات القتل، دون أي وازع من قانون أو أخلاق أو مبادئ”.

 

وحمّلت الوزارة المجتمع الدولي “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج صمته على جرائم الاحتلال، وتقاعسه عن إجباره على وقفها فورًا، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وانهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين”.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت، مساء الثلاثاء، أنها “ستواصل الضغط” على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن سياساتها إزاء “قواعد الاشتباك” في الضفة الغربية المحتلة، في إشارة إلى التعليمات الموجهة لجنود الاحتلال حول إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: