حوادث وقضايا

اجهزة الامن تشن حملات امنية مكبرة في جميع المحافظات

images (22)

كتبت/لمياء الباجوري

واصلت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، إضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.
ففى القليوبية، نجحت أجهزة الأمن في كشف غموض وقائع سرقة المواطنين بالإكراه عقب صرف مبالغ مالية من أحد البنوك بشبرا الخيمة عقب خروجهم مباشرة، حيث يقوم المتهمون بتتبع المجني عليه وتهديده بالأسلحة والإستيلاء على المبلغ المالي بحوزته.
وتبين أن وراء وقائع السرقات تشكيل عصابى يتكون من 4 عاطلين بينهم سيدة تقوم بالتواجد داخل البنك وتحديد الشخص الذي سيقوموا بسرقته وإبلاغ باقي المتهمين لمهاجمته خارج البنك والاستيلاء على المبلغ المالي.
وكانت البلاغات قد تعددت أمام العقيد حسن مكاوي معاون نائب مأمور قسم أول شبرا الخيمة بتعرض عدد من المواطنين بدائرة القسم للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح الناري والإستيلاء منهم على مبالغ مالية كبري عقب صرفها من أحد البنوك.
وتم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء عرفة حمزة مدير مباحث القليوبية وتوصلت جهود فريق البحث إلى تحديد الجناة مرتكبي تلك الحوادث وهم كل من، محمد أ.ا. (عاطل)، وطارق أ.ح.، وإسلام م.ع.ا. (عاطل)، وعزه أ.أ.ا. (ربة منزل).
وعقب تقنين الإجراءات؛ تم ضبط المتهمين الأول والثاني بكمائن أعدت حال استقلالهما دارجتين بخارتين بدون لوحات معدنية وبحوزتهما طبنجة صوت وخزينة فارغة، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفا بالاشتراك مع والمتهمين الهاربين في تكوين تشكيل عصابي تخصص في تتبع المواطنين عقب خروجهم من البنك والإستيلاء على المبالغ المالية بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية، حيث تقوم المتهمة الأخيرة بالتواجد داخل البنك وتحديد الشخص الذي سيقومون بسرقته.
وفى البحيرة، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة؛ أسفرت عن ضبط سيارتين ملاكي محملة ب 1050 علبة سجائر مجهولة المصدر، كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط 3 سيارات نقل محمله 1231 كرتونه بيرة بدون ترخيص.
وفى الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 542 هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية ومن الخارجين على القانون، وبحوزتهم عددا من الأسلحة النارية والبيضاء وكمية من المواد المخدرة.
وكان مدير أمن الشرقية اللواء خالد يحيي قد قرر تشكيل حملة موسعة لمواجهة كل صور الجريمة والخروج على القانون بمختلف المراكز، بمشاركة ضباط البحث الجنائي والأمن العام والمرور والتموين والمرافق ووحدات قتالية من الأمن المركزي.
وأسفرت الحملة عن ضبط 511 هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية بأنواعها (الجنايات والجنح والمستأنف والغرامات والمخالفات) و16 تاجر مخدرات، بحوزتهم 25 كيلوجراما من البانجو ونصف كيلوجرام حشيش ومثله هيروين، و15 بلطجيا وخارجا عن القانون وبحوزتهم 7 أسلحة نارية و8 أسلحة بيضاء.
كما تم ضبط 49 مخالفة تموينية و2648 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط وإزالة 799 حالة تعد على المرافق وإشغال طريق، و20 واقعة حرق قش الأرز، وإزالة 40 تعديا بالبناء على الرقعة الزراعية.
وفى بورسعيد، تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بمديرية الأمن من ضبط 4 كيلوجرمات من مخدر (بانجو) بحوزة مسجل خطر بدائرة قسم الضواحي.
وكان مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن بورسعيد اللواء إبراهيم الديب قد تلقى يفيد ضبط 4 كجم بانجو بحوزة السيد صالح (مسجل خطر)، حال مزاولته نشاطه في الإتجار بالمخدرات بمنطقة حرفيين زرزارة، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
وفى سوهاج، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص من المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية أمس في محيط لجنة انتخابية بقرية ” نجوع الصوامعة ” بمركز طهطا بسبب خلافات قديمة بين العائلتين.
وقال اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج أنه كان قد تلقى إخطارا مساء أمس في اليوم الأول لعملية التصويت من الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين سير الانتخابات بحدوث تبادل لإطلاق النار بين عائلتى ” سليمان ” و” عميرة ” في محيط اللجنة الانتخابية رقم 70 بالدائرة السادسة بمركز طهطا بسبب خلافات قديمة بين العائلتين مما تسبب في توقف عملية التصويت داخل اللجنة لمدة نصف ساعة، لافتا إلى أنه تمت السيطرة على الاشتباكات واستئناف عملية التصويت داخل اللجنة.
وأضاف مدير الأمن أن الأجهزة الأمنية حددت المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية من كلا الطرفين وألقت القوات اليوم القبض على 3 متهمين منهم وبحوزة أحدهم سلاح ناري مرخص ” طبنجة ” تم استخدامه في الاشتباكات وجار تكثيف الجهود الأمنية لضبط باقى المتهمين، تم تحرير المحاضر اللازمة حيال كل واقعة وأخطرت النيابات المختصة لتباشر التحقيقيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: