الكوره والملاعب

إنفانتينو يختار بديل أحمد أحمد في الفيفاوابوريده اقوي المرشحين

توجهت الأنظار إلى منصب نائب رئيس الفيفا بعد قرار الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي بمنع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى ونائب رئيس الفيفا من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو غيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 200 ألف فرنك سويسري.

وجاء قرار الفيفا لإدانة أحمد أحمد بانتهاك المادة 15 (الولاء)، والمادة 20 (تقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى)، والمادة 25 (إساءة استخدام المنصب)، والمادة 28 (الاختلاس وسوء استخدام الأموال) من قانون أخلاقيات الفيفا.

ويعد ذلك قرار نهائيًا لا يجوز الاستئناف عليه أمام لجنة الاستئناف بالفيفا ولكن يخضع للاستئنافات المرفوعة أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) وذلك طبقآ للمادة 82 من قانون أخلاقيات الفيفا.

وبخلو منصب نائب رئيس الفيفا يكون من حق جياني إنفانتينو،‏ رئيس الاتحاد الدولي تعيين نائب لأي عضو غير قادر على الحضور أو لديه تضارب في المصالح، على أن ينتمي النائب إلى المجلس وإلى نفس الاتحاد القارى الذي ينتمي إليه العضو غير القادر على الحضور أو الذي لديه تضارب في المصالح طبقآ للمادة 38 مكتب المجلس الفقرة 5 من النظام الأساسي للفيفاوبخلو منصب نائب رئيس الفيفا يكون من حق جياني إنفانتينو،‏ رئيس الاتحاد الدولي تعيين نائب لأي عضو غير قادر على الحضور أو لديه تضارب في المصالح، على أن ينتمي النائب إلى المجلس وإلى نفس الاتحاد القارى الذي ينتمي إليه العضو غير القادر على الحضور أو الذي لديه تضارب في المصالح طبقآ للمادة 38 مكتب المجلس الفقرة 5 من النظام الأساسي للفيفاويكون اختيار بديل لـ أحمد أحمد من بين أعضاء مجلس الفيفا الأفارقة (هانى أبو ريدة – طارق بوشماوي – كونستانت أوماري سليماني – ألمامي كابيلي كامارا – ليديا نسيكيرا – والتر نياميلاندو).. ليبقى السؤال الآن.. من يكون البديل المنتظر ؟.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: