مال واعمال

رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع وزراء المالية والتموين والتعاون الدولي ويوجة بتوافر السلع

FB_IMG_1445205156458

كتب/محمد عبدالله

بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع وزراء المالية والتموين والتعاون الدولى، اليوم، الإجراءات الخاصة بتشجيع الاستثمارات، وحل عدد من المعوقات أمام المستثمرين، والخطوات الجارية لطرح عدد من المشروعات الجديدة، وبخاصة تلك كثيفة الاستخدام للعمالة، وكذلك إنشاء المناطق الصناعية فى الصعيد.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة الانتهاء من إصدار اللائحة الخاصة بكل من قانونى الاستثمار، والثروة المعدنية. كما تمت الإشارة إلى أهمية التوعية بضرورة تشجيع الصناعة المصرية، بما لها من تأثيرات إيجابية على المجتمع المصرى بالكامل، سواء من حيث توفير فرص العمل ودعم المنتج المحلى، وفتح آفاق التصدير له.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات الجارية بين وزارة التعاون الدولى وكل من البنك الدولى والبنك الأفريقى للتنمية.أصدر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تعليمات بتوفير كافة السلع الأساسية، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لتنقية بطاقات التموين من غير المستحقين، وبحث إمكانية إضافة مستحقين جدد، ورفع قيمة وعدد السلع المتاحة بالبطاقات.

وعقد المهندس شريف إسماعيل، اجتماعاً اليوم لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتوفير السلع الأساسية، وتوفير مصادر الطاقة للأغراض الصناعية، والإجراءات المتعلقة بتنشيط الإستثمار، بحضور وزراء كل من التموين، المالية، الاستثمار، والتعاون الدولى.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير السلع الأساسية بكميات وفيرة وبأسعار معتدلة، بما يحقق ضبط الأسعار بالأسواق، وتحقيق الثبات فى أسعار كافة السلع الأساسية، وبما يلبى احتياجات المواطنين.

كما أكد على أهمية العمل على مراجعة عدد من الإجراءات المتعلقة بالصادرات، فى إطار ضبط الأسعار طبقاً لآليات السوق الحر، ومن ذلك رسم الصادر، والتصدير باعتماد مستندى.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف الخاص بتوفير مصادر الطاقة من الغاز وغيرها لمصانع الأسمدة والحديد والصلب والأسمنت والبتروكيماويات، والموقف الحالى لمعدلات التشغيل لتلك المصانع، بعد توفير احتياجاتها من مصادر الطاقة المختلفة. كما تم التشديد على إتخاذ الإجراءات الحالية الصارمة لمواجهة التهرب الجمركى، والعمل على إحكام السيطرة على منافذ الدخول المختلفة، وتوفير الأجهزة اللازمة لإتمام ذلك، وبما يساعد فى القضاء على التهريب، وبما يكون من شأنه دعم المنتج المحلى.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى الإجراءات التى تقوم بها الوزارة لتطوير المجمعات الاستهلاكية، وتوفير كافة السلع الضرورية بها من اللحوم والبقوليات والزيوت وغيرها، بالجودة والتنوع المناسب للمواطنين، وبما يعمل على خفض أسعارها بالسوق المحلى. كما تم التأكيد على ضرورة مراجعة الرسوم المفروضة على الطرق على شحنات السلع الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: