دولية وعالمية

ديلي تليجراف البريطانية: الفشل في اليمن يكشف ضعف البحرية البريطانية أمام روسيا

أفادت صحيفة ” ديلي تليجراف البريطانية” بأن السفن الحربية البريطانية لم تتمكن بتاتا من إصابة أهداف أرضية تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن بسبب النقص في القوة النارية.

 

وتؤكد الصحيفة، أن ذلك يثير تساؤلات حول قدرة البحرية البريطانية على التصدي لروسيا.

 

وجاء في مقالة الصحيفة: “لا تملك أي من المدمرات أو الفرقاطات التابعة للبحرية الملكية البريطانية، القدرة على الاشتباك مع الأهداف الأرضية، مما ترك على عاتق الولايات المتحدة مهمة تنفيذ غالبية الضربات ضد أهداف الحوثيين”.

 

ونقلت الصحيفة عن الأدميرال البريطاني المتقاعد كريس باري القول، أن هذه المشكلة كشفت عن عدم قدرة الأسطول البريطاني على منافسة الأسطولين الروسي والصيني.

 

وأضاف الأدميرال المتقاعد: “يتلخص القلق في كوننا لا نستطيع مجاراة خصومنا الروس والصينيين، وسنرى لاحقا المزيد والمزيد من هذه المشاكل”.

 

وفي وقت سابق أفادت الأنباء، بأن القوات الأمريكية والبريطانية هاجمت ثمانية أهداف للحوثيين اليمنيين. ومن بين هذه الأهداف كانت هناك “منشأة التخزين تحت الأرض”، وكذلك الأماكن التي توجد بها مواقع الصواريخ الحوثية.

 

في منتصف نوفمبر، بدأ الحوثيون في إظهار الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة، وتلخض ذلك بمهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مما أدى إلى انخفاض حركة الشحن عبر قناة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: