الشارع السياسى

الصحه تعلن مسح 75%من المقصود في حملة 100مليون صحه

 

كتبت//كاميليا رامي

 الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، يرافقها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، مستشفى أرمنت بمحافظة الأقصر، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وحرصت وزيرة الصحة والسكان، على تفقد أقسام المستشفى حيث أشادت بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرة إلى أن مستشفى أرمنت، هي إحدى المستشفيات التي تم اختيارها ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، نظرا لجاهزيتها العالية، وبما تضمه من كوادر طبية على أعلى مستوى.

وراجعت وزيرة الصحة خلال زيارتها ملفات مرضى الغسيل الكلوي، ونتائج عينات المياه، مشددة على ضرورة المتابعة الدورية والدقيقة لكافة النتائج، كما اطمأنت على تقديم الخدمة الطبية لمرضى الغسيل الكلوي على الوجه الأكمل، حيث تقدم وحدة الغسيل الكلوي الخدمة لـ 189 مريض شهريا بإجمالى عدد جلسات 2457 جلسة غسيل كلوي.

وأعلنت وزيرة الصحة خلال تفقدها وحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى عن الانتهاء من فحص 600 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار “100 مليون صحة”، بنسبة تخطت الـ 75% من المستهدف بالمحافظة، مشيرة إلى أنه تم صرف علاج لـ 6 آلاف و670 مريض من إجمالى 9 آلاف مريض مصابون بالفيروس، وجار صرف العلاج تباعا.

وأكدت وزيرة الصحة، أن مستشفى أرمنت أحد المستشفيات الحكومية والتي تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية، حيث بلغت نسبة الأشغال بالمستشفى أكثر من 88%، مشيرة إلى أنه خلال الشهر الماضي استقبل قسم الطوارئ 6 آلاف و508 مواطنين، وتردد على العيادات الخارجية 5 آلاف و954 مواطنا، كما تم إجراء 145 عملية جراحية ما بين بسيطة ومتوسطة وكبرى، خلال الشهر الماضي.

واستمعت وزيرة الصحة لمقترحات الفريق الطبى بالمستشفى، ووعدت بتنفيذ كافة الاقتراحات بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم للأطقم الطبية العاملة بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: