الكوره والملاعب

ويلز تنافس إيطاليا على صدار المجموعة الأولى

تختتم اليوم الأحد، منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، والتي تقام في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

يلتقى منتخب إيطاليا مع نظيره المنتخب الويلزي، في السادسة مساء على ملعب “الأولمبيكو”، بالعاصمة روما، في صراع بين المنتخبين لحسم صدارة المجموعة.

ويحتل منتخب إيطاليا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد أن حقق الفوز في مباراتين على المنتخبين التركي والسويسري بنتيجة واحدة (3-0)، فيما يتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، من الفوز على تركيا بثنائية، والتعادل مع سويسرا 1-1.

وضمن المنتخب الإيطالي في الجولة السابقة، التأهل لدور الـ16، ولكنه يبحث عن الفوز أو التعادل في مواجهة اليوم، من أجل حسم صدارة المجموعة.

أما منتخب ويلز فضمن بنسبة كبيرة التأهل للدور المقبل، ولو ضمن أفضل 4 ثوالث على أقل تقدير، ويسعى لتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، لتجنب خطر عدم التأهل الضعيف.

ويسعى منتخب ويلز إلى المضي قدما في البطولة، في ثاني مشاركاته في تاريخ اليورو، بعد أن وصل للدور نصف النهائي في النسخة الماضية 2016، وخسر أمام منتخب البرتغال البطل.

ويعتمد منتخب إيطاليا في تشكيلة اليوم، على مهاجمه المتألق شيرو إيموبيلي الذي سجل ثنائية في البطولة، بالإضافة للاعب الوسط مانويل لوكاتيلي لاعب فريق ساسولو، الذي بات انتقاله لأحد كبار الأندية الأوروبية بعد البطولة أمرا شبه محسوما.

ويواجه منتخب سويسرا في السادسة مساء أيضا، نظيره منتخب تركيا، على ملعب “باكو الأولمبي” في عاصمة إذربيجان، في لقاء متكافئ بين المنتخبين.

ويحتل منتخب سويسرا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، من التعادل مع ويلز والخسارة أمام إيطاليا بثلاثية، في حين يتذيل منتخب تركيا قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط، بعد خسارتين أمام إيطاليا وويلز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: