الشارع السياسى

مؤتمر دولي ضخم لضبط الفتوي والخطاب الديني تحت رعاية الرئيس السيسي ودار الافتاء المصرية

تنزيل (13)

كتب/عبدالرحمن الشاعر

تستعد دار الإفتاء المصرية في الـ17 من أغسطس الجاري لعقد مؤتمر دولي، بعنوان: “الفتوى.. إشكاليات الواقع وآفاق المستقبل”، ويستمر لمدة يومين، بعد أيام من افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وعودة مصر إلى دورها الريادي سياسيّا واقتصاديّا.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور المهندس إبراهيم محلب -رئيس الوزراء- والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب –شيخ الأزهر- وبمشاركة وفود من كبار المفتين والعلماء والفقهاء من 50 دولة، وعدد من الوزراء، والسفراء، ورجال الدولة، والمفكرين ورجال الصحافة والإعلام.

وصرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المؤتمر، بأن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالإفتاء من أزمة الفوضى والجمود إلى الإفتاء الحضاري بمنهجه العلمي الفعَّال والأصيل، والتعرف على المشكلات في عالم الإفتاء المعاصر، ومحاولة وضع الحلول الناجعة وخاصة ما يتعلق منها بمعرفة المخرج الشرعي الصحيح من الاضطراب الواقع في عالم الإفتاء.

وأضاف أن المؤتمر الذي ينطلق من مصر يسعى إلى إعادة الدور الريادي لدار الإفتاء المصرية كمؤسسة إفتائية عريقة لها ثقل علمي وتاريخي، وإسهام في مسيرة التقدم والرقي التي بدأتها مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونية، والتي كان آخرها افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، والتي فتحت باب أمل للمصريين جميعًا.

وأشار نجم إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن عدة مبادرات جديدة تضبط إيقاع الفتوى وتحقق الريادة الإفتائية لمصر في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: