مال واعمال

السلطة المصرية تبحث مع صندوق النقد ضريبة البورصة الشهر القادم

4087776_1024

 

قال وليام موراي نائب دائرة الاتصالات في رئاسة صندوق النقد الدولي، أن السلطات المصرية لديها خطة اقتصادية طموحة لتلبية تطلعات الشعب المصري.

وأكد موراي أن تنفيذ هذ الخطة يحتاج لثبات ومثابرة للوصول للأهداف المالية على المدى المتوسط..

وأكد أن ضريبة الأرباح الرأسمالية والتي كانت مفروض على أسواق المال كانت من تلك التدابير، إلا أن بعد تأجيلها يحتاج الأمر إلى وضع تدابير أخرى من شأنها تغطية الانفاق من مكان أخر.

وأضاف بأن بعثة صندوق النقد ستبحث مع السلطات المصرية في يونيو المقبل، قانون ضربية الأرباح الرأسمالية على البورصة، جاء ذلك الحوار في مؤتمر صحفي رداً على مدى تأثير ضريبة أسواق المال وتأثيرها على العدالة الاجتماعية وعجز الموازنة المصرية.

ومن ناحية أخرى قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيصدر تعديلات تأجيل ضربية الأرباح الرأسمالية على البورصة خلال 3 أسابيع، وسيعمل بها بداية من 17 مايو الجاري، وماتم تحصيله خلال تلك الفترة سيرد للمستثمرين.

وانتقد صندوق النقد الدولي، في وقتٍ سابق، قرار الحكومة المصرية بشأن تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة وأشار كريس جارفيس- رئيس لجنة الصندوق في مصر قوله “نشعر بخيبة أمل مع تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية، والتي كنا نراها عادلة ومطلوبة لزيادة الإيرادات”.

وتراجعت مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات، الأسبوع الجاري، بنحو جماعي، وخسر رأسمالها السوقي نحو 3.4 مليار جنيه (449.9 مليون دولار) بفعل ضغوط مبيعات الاجانب والعرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: