مال واعمال

مجلس الوزراء يعلن عن مسابقة لتعيين 250وظيفة

FB_IMG_1440720625367

كتبت/هند عبدالحميد
عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الخميس ، بشأن حل المشكلات والعقبات التى تواجه تشغيل المستشفى العالمى بطنطا، التابعة لجامعة طنطا، بحضور وزراء التخطيط، والصحة، والمالية، والتعليم العالى، بالاضافة إلى رئيس جامعة طنطا، ومديرىْ الخدمات الطبية والأشغال العسكرية، وممثل الرقابة الادارية، والقائم باعمال الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، وعميد كلية طب طنطا، ونائب رئيس شركة المقاولون العرب.
استعرض رئيس الوزراء نتائج تقرير تم إعداده بشأن المستشفى أكد وجود عجز فى الممرضين، والفنيين، والاداريين، والادوية، وهو ما أدى إلى عدم تشغيل المستشفى بكامل طاقته.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة حل هذه المشكلات، وأن يكون المستشفى العالمى بطنطا، هو المستشفى النموذجى بالمحافظة، لما يتمتع به من إمكانات كبيرة، مع ضرورة الاستغلال الأمثل لما به من استثمارات، حتى يخدم هذا المستشفى الكبير الدلتا كلها، ويقدم خدمات متكاملة بحثية وتعليمية وعلاجية، على أعلى مستوى.
وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بعد مناقشات مستفيضة للمشكلات والعقبات التى تواجه تشغيل المستشفى، تم الاتفاق على الاعلان فى مسابقة مركزية عن 250 وظيفة (مالية، وإدارية، وكتابية) للعمل بالمستشفى، مع الاعلان أيضاً عن مدير متخصص متفرغ لإدارة المستشفى ومعه 3 نواب.
كما تمت الموافقة على تزويد المستشفى بكل المكلفين من المعهد الفنى للتمريض بطنطا، وعددهم حوالى 350، إضافة إلى 50% من خريجى كلية التمريض وهم حوالى 150، ووافق وزير الصحة على أن يتم تعاقد التأمين الصحى مع المستشفى بلائحة عام 2014، كما سيتم رفع طاقة تشغيل المستشفى تدريجياً.
وأشار القاويش، إلى أنه تم التأكيد على استمرار شركتى النظافة والصيانة فى عملهما، مع وجود تقارير متابعة مستمرة للاداء ، كما سيتم تكوين إدارة هندسية للمستشفى على مستوى عالٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: