دولية وعالمية

روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع في 22 يناير لبحث إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

طالبت روسيا مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع في 22 يناير الجاري يتعلق بإمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

 

وقال مصدر في مجلس الأمن : “تم طلب عقد اجتماع بشأن توريد الأسلحة الغربية في 22 يناير”.

 

وطلبت الدول الغربية، في وقت سابق، عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 10 يناير فيما يتعلق بإمدادات الأسلحة إلى روسيا المنسوبة إلى كوريا الشمالية.

 

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مرارا وتكرارا أن اتهامات الدول الغربية بالتعاون العسكري الفني غير القانوني بين روسيا وكوريا الشمالية لا أساس لها من الصحة.

 

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق، مزاعم واشنطن بأن بيونج يانج تقدم مساعدة عسكرية لموسكو بأنها شائعات.

 

وفي سياق متعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أطقم الطائرات الهجومية “سوخوي 25” التابعة لقوات الطيران ضربت معاقل وقوة بشرية للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه دونيتسك باستخدام صواريخ غير موجهة تطلق من الجو.

 

وأضافت الدفاع الروسية في بيان “أصابت أطقم الطائرات الهجومية Su-25 التابعة للقوات الجوية الفضائية معاقل القوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك، وتم تنفيذ الضربة بصواريخ جو غير موجهة من طراز S-8.. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ الهجوم على ارتفاع منخفض للغاية يبلغ 25 مترا”.

 

وأوضحت الوزارة أنه بناء على التقارير، فقد تم إصابة جميع الأهداف المحددة بنجاح، وبعد استخدام أسلحة الطائرات، قامت الطواقم بمناورة مضادة للصواريخ، وأطلقت مصائد حرارية وعادت إلى المطار.

 

وتابعت “لقد تلقينا مهمة تدمير معقل القوات الأوكرانية، وتم تنفيذ المهمة بشكل ثنائي من خلال الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية من خلال إطلاق صواريخ جو غير موجهة من نوع S-8”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: