الشارع السياسى

الرئيس السيسي يصل مطار القاهرة قادما من السعودية بعد المشاركة في فعاليات المناورة رعد

FB_IMG_1457549149930

كتب/محمد عبدالله

وصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادما من المملكة العربية السعودية، بعد زيارة استغرقت يوما، حضر خلالها ختام تدريبات مناورات “رعد الشمال” والذى شاركت فيه 20 دولة عربية وإسلامية، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعدد من قادة الدول.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للمملكة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وشهد اللقاء توافقاً حول أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل فى الدول العربية أياً كانت مصادرها، وذلك حفاظاً على النظام العربى وترميمه وتقويته فى مواجهات محاولات اختراقه وإضعافه.

وأكد الزعيمان خلال لقائهما على قوة وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذى يكتسب أهمية مضاعفة فى المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن فى المنطقة.

وأكد العاهل السعودى الأهمية الاستراتيجية لمصر، مشيداً بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية، ومثنياً على دورها الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمواقف السعودية المشرفة والمُقدرة إزاء مصر وشعبها، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة، مؤكدا حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربى الذى يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، ولا تقبل مصر أىَّ مساس به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: