تحقيقات صحفيهتعليم

ماذا قال الرئيس السيسي للأمام الأكبر شيخ الأزهر جعله يعود للمنصه مرةً اخري

متابعه/جمال الشاعر
IMG_3066أعلن شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب مؤسسة الأزهر بتقديم مشروع قانون ضد الكراهية..موضحاًأن هذا القانون سيعمل على تجرم الكراهية.

وقال شيخ الأزهر، عقب كلمة الرئيس السيسي خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر: “في غمار الأحداث الشاذة التي أصيب بها المجتمع المصري وكذلك الفتاوى التي لا تعبر لا عن الإسلام ولا عن الفقه ولا عن الشريعة التي درسناها ، سنتقدم بمشروع قانون ضد الكراهية ، قانون يجرم الكراهية ، وذلك بناءً على طلب الرئيس من مؤسسة الأزهر”.

وخلال كلمته فى الاحتفال قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن العلم والتعلم رسالة أساسية للإسلام لتنوير المجتمعات والعمل على دعم تقدمها وتطورها، فكلمة إقرأ هى الكلمة الإلهية الأولى التى طرقت آذان النبى محمد.

وتابع الطيب أن العقيدة فى الإسلام تقوم على أسس العقل والعمل، فالعقل مناط المعرفة فى الإسلام وخطاب العقل فى القرآن هو المعول عليه تكليفلا وعملا.

ودعا الطيب الحضور إلى العمل بشتى الطرق على تفويت الفرص على المتربصين بالوطن وأبنائه، مؤكدا: “لا مفر لنا إلا الوحدة والالتفاف حول وطننا وقضايانا”.

وفى نهاية كلمته، توجه الإمام الاكبر بالشكر للرئيس السيسى على دعمه القوى والمستمر لمؤسسة الأزهر، كما أدان الإرهاب الغادر بالوطن وأبناءه، سواء من أبمناء الجيش أو الشرطة أو المدنيين الأمنين على أرواحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: