اخبار المحافظات

عرابي في ثوبه الجديد بعد ترميمه الي وسط الشرقيه

الشرقيه محمد عبدالله         تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع يسري راشد رئيس حي أول الزقازيق، أعمال نقل تمثال عرابي ووضعه في مكانه الجديد بالميدان،وذلك بعد أن تم الإنتهاء من أعمال الترميم والصيانة اللازمة له،ليتماشى مع أعمال التطوير والتجميل التي يشهدها الميدان، والتي تأتي بالتزامن مع إنهاء الأعمال بنفق عرابي تمهيداً لتشغيله أمام حركة السيارات .

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب في تصريحات صحفيه للمساء نيوز ، أن تمثال عرابي يُعد أحد أهم الرموز التاريخية بالمحافظة،ويمثل تحفة فنية،وتم وضعه في الميدان ليُجسد وقفة الزعيم احمد عرابي ابن قريه هرية رزنه أمام خديوي البلاد آنذاك،مطالبا بالعدالة والحرية والكرامة.
وأضاف المحافظ، أنه جاري الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل ميدان عرابي، والتي تشمل إقامة جداريات ومقاعد إنتظار للمواطنين،وتم مراعاة إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المكان، لتتلائم مع حجم الأعمال الجارية بالنفق، تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.
كما أشاد محافظ الشرقية بالجهد المبذول من الجهاز التنفيذي، والشركات الُمسند اليها تنفيذ أعمال إنشاء نفق عرابي، وتطويره وتجميل الميدان ،وصيانة التمثال ليخرج بالصورة المشرفة التي تليق بأحد أهم رموز الحركة الوطنية في مصر على مدار تاريخها القديم والحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: