تعليم

سفير السودان في زيارة خاصة لجامعة الزقازيق

images (13)
متابعه / خلود ابودومه

اثناء زيارته لجامعة الزقازيق اكد السفير السوداني جنوب انا خريج كلية الاداب…ومصر والسودان تربطهما علاقة قوية ولن تهتز كان في استقباله
الدكتور عبدالحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق سفير جنوب السودان بالقاهرة أنتوني لويس كون يرافقه نائب الملحق الثقافي شوت ألير دينق والطالب جنجر رئيس رابطة الطلاب السودانيين بجامعة الزقازيق حيث ناقش اللقاء احتياجات الطلاب لتوفير كافة سبل الراحة الخاصة بالدراسة والتسكين والمشاركة في الأنشطة الطلابية .
وخلال اللقاء أكد نور الدين علي ضرورة تبادل معسكرات الشباب بين البلدين لتفعيل الروابط العلمية والاجتماعية والإنسانية بين الشباب من خلال عقد ندوات وفعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية باعتبارهم قادة المستقبل الذين يمثلون الإرادة السياسية والرؤية المستقبلية للتعاون .
وأضاف أن مصر والسودان هما دولة واحدة منذ قديم الأزل ولا زالت وستبقي فنحن شعب واحد نعيش في وادي النيل . كما أن التواصل والتعارف بين الطلاب ليس بالدراسة فقط ولكن بوجود أرضيات مشتركة في شتي الرؤي ومجالات التعاون والأنشطة .
واهدى نور الدين درع جامعة الزقازيق الى السفير السودانى تكريما له
وأشار السفير قائلا : درست بكلية الآداب جامعة الزقازيق لمدة عام كامل وارتبطت بمدينة الزقازيق ارتباطا كبيرا وبذكريات جميلة لا تنسي. كما أن اسم جامعة الزقازيق يرتبط باسم مؤسسها الدكتور محمد طلبة عويضة حبيب السودانيين جميعا وكما يلقبه السودانيين أبو الطلاب السودانيين .
واستطرد “وأود أن أشير أيضا إلي أن نائب رئيس جمهورية جنوب السودان خريج كلية التجارة جامعة الزقازيق فرع بنها علاوة علي أن معظم الوزراء من خريجي جامعة الزقازيق وستظل جامعة الزقازيق قبلة لكل طلابنا إن شاء الله ”
واضاف اثناء زيارته للجامعة ان مصر والسودان يربطهما نهر النيل ويشرب منه المصريين والسودانيين مما جعلهم ذات طباع وعلاقات واحدة وان وحدة البلدين ممتدة منذ الخليقة خاصة وان الله الخالق خصهما بنهر النيل الذى يرويهم سويا ًوتمنى السفير السوداني ان يتم الاتفاق بين دول حوض النيل فى هدوء وان ينعم كل طرف بحصته التي تكفيه وان يعلم الجميع ان مياه النهر عطاء من الله لخلقه ولا يجب ان يحجب عطاء الله احد عن مخلوقاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: