اخبار المحافظات

الصحة: خلو مستشفيات البحيرة من أي مرضى بكورونا للمرة الأولى منذ بدء الجائحة

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلو مستشفيات محافظة البحيرة من أي مرضى مصابين بفيروس كورونا ، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الجائحة ، مشيراً إلى أن جميع نتائج تحاليل عينات PCR لفحص فيروس كورونا سواء للحالات المشتبهه أو للمسافرين جاءت جميعها سلبية على مدار الــ 10 أيام الماضية.

 

من جانبه، قال الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، إن نتائج تحاليل عينات PCR بأقسام الداخلي وعددها 13 حالة ، والعناية المركزة وعددها 15 حالة ، في جميع المستشفيات ، جاءت سلبية أيضاً وتم نقل الحالات إلى الأقسام العادية.

 

وأضاف أن محافظة البحيرة تعد من أكثر محافظات الجمهورية في نسب تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا ، وذلك وفقاً للتقارير الخاصة بمعدلات تطعيم المواطنين بالجرعات الأولى والثانية والتنشيطية ، مشيراً إلى أن ارتفاع نسب التطعيم بالمحافظة كان له دور كبير في تحقيق هذا الانجاز بخلو مستشفيات المحافظة من أي مريض بفيروس كورونا.

 

وأوضح جميعه أن عدد من تلقوا اللقاح كجرعة أولى بلغ 3 ملايين و181 ألفا و172 ، بينما وصل عدد من تلقوا الجرعة الثانية إلى مليونين و256 ألفا و927 شخصا حتى اليوم ، لافتاً إلى استمرار الفرق المتنقلة في القيام بحملات التطعيم أمام المساجد الكبرى والتجمعات خلال شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى مراكز التطعيم الثابتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: