الشارع السياسى

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي بحضور رئيس البرلمان المصري

120162616933802FAF_4379

كتب/محمد عبدالله

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الثلاثاء، سيرجى ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسى، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى قيادات مجلس الدوما الروسى وسفير روسيا فى القاهرة.

وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائى القائم بين الدولتين فى مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان على تطلعهما لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين قريباً، لاسيما فى ضوء ما تمثله مصر من مقصد سياحى هام للمواطنين الروس.

ووفقاً لبيان رئاسة الجمهورية، فقد نقل رئيس مجلس الدوما الروسى تحيات الرئيس فلاديمير بوتين إلى الرئيس السيسى، مؤكداً على عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التى تربط بين البلدين.

كما أكد أن روسيا تُقدر دور مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، ووجه التهنئة بمناسبة إتمام الانتخابات البرلمانية وبدء جلسات مجلس النواب الجديد، مشيراً إلى تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون البرلمانى بين البلدين وتبادل الزيارات والخبرات بين أعضاء مجلس النواب المصرى والدوما الروسى.

من جانبه، أشاد الرئيس السيسى، بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط مصر بروسيا، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون معها فى كافة المجالات والاستفادة من الزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية مع روسيا خلال الفترة الأخيرة.

وطلب نقل تحياته إلى قيادة وشعب روسيا، مشيراً إلى أهمية تدعيم العلاقات البرلمانية وتكثيف الزيارات المتبادلة بالنظر إلى ما سيساهم به ذلك فى تعزيز أواصر الصداقة والتواصل الشعبى بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: