الشارع السياسى

وزير الخارجية يتوجه للجزائر للمشاركة في اجتماع آلية دول الجوار

كتبت//روان محمد

يتوجه سامح شكرى وزير الخارجية صباح الاثنين إلى مدينة الجزائر للمشاركة فى الاجتماع الوزارى لآلية دول الجوار العربى الثلاثية لليبيا، والتى تضم كل من مصر وتونس والجزائر.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الاجتماع يأتى في إطار الاجتماعات الدورية لآلية دول الجوار العربى لليبيا والتى تعقد بين الدول الثلاث بصفة مستمرة للتباحث بشأن آخر مستجدات الشأن الليبى، وسبل دعم الأشقاء الليبيين على الصعيدين السياسى والأمنى من أجل تحقيق التوافق الوطنى المنشود والدفع بالحل السياسى، فضلاً عن دعم جهود إقرار الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالبلاد.

وأضاف أبو زيد، بأن الاجتماع يأتى في توقيت بالغ الأهمية، يتم خلاله تكثيف الجهود الأممية من أجل كسر حالة الجمود التي تنتاب المسار السياسي للأزمة الليبية واستكمال خارطة الطريق من خلال عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وكذا الجهود المصرية الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، فضلاً عن التصدي للتحديات الخاصة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن المشاركة الدورية لوزير الخارجية في اجتماعات الآلية الثلاثية يأتي في إطار الاهتمام الخاص الذى توليه مصر لدعم كافة الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة الليبية، والمساعدة في بناء التوافق الوطني وتحقيق التسوية السياسية للأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: