الكوره والملاعب

الليلة .. نيوكاسل يونايتد يستضيف ميلان في مواجهة حاسمة بدوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي نظيره ميلان الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، فى مواجهة مرتقبة، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024 .

 

تعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب نيوكاسل وميلان، فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

ويخوض الفريقان المباراة بشعار لا بديل عن الفوز، في انتظار فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان، للوصول إلى دور الـ 16، وفي حال التعادل يضمن نيوكاسل المركز الثالث، الذي يؤهله إلى الدوري الأوروبي.

 

يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السادسة فى دوري أبطال أوروبا برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع ميلان صاحب المركز الرابع، بينما يحتل بوروسيا دورتموند الصدارة برصيد 10 نقاط، في حين يأتي سان جيرمان ثانياً وفى جعبته 7 نقاط

 

يتسلح نيوكاسل يونايتد بعاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز أمام ميلان، على أمل خطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي حال تعثر باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند التى تقام فى نفس الموعد لحساب منافسات الجولة ذاتها.

 

ونفس الحال بالنسبة لفريق ميلان، الذي يبحث عن اقتناص نقاط المباراة الثلاث، وانتظار خسارة باريس سان جيرمان من بوروسيا دورتموند، للتأهل رفقة أسود الفيستفاليا إلى دور الـ16 فى دوري أبطال أوروبا.

 

كان نيوكاسل يونايتد افتتح مشواره فى دور المجموعات بتعادل أمام ميلان، ثم فاز على باريس، قبل أن يخسر مرتين من بوروسيا دورتموند، ثم تعادل مع باريس في الجولة الماضية.

 

أما ميلان فقد اكتفى بالتعادل السلبي في مباراتي الجولتين الأولى والثانية أمام نيوكاسل وبوروسيا دورتموند على الترتيب، قبل الخسارة أمام باريس سان جيرمان، ليعود ويفوز عليه في الجولة الرابعة، وفي الجولة الماضية خسر من بطل ألمانيا.

دوري أبطال أوروبا

 

وتنص لائحة دوري الأبطال على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثمانية لدور الـ16، في حين تنتقل الأندية صاحبة المركز الثالث في تلك المجموعات للدوري الأوروبي.

 

وتلعب الأندية المنتقلة للدوري الأوروبي مع الفرق التي نالت الوصافة بمرحلة المجموعات في تلك البطولة، وذلك في دور فاصل لتحديد الصاعد منها لدور الـ16 بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: