مال واعمال

متابعة: محمد عبدالله ||| وزير التموين: خفض الأسعار وتعميم منظومة الخبز في المحافظات أولويات المرحلة المقبلة

Egyptian Supplies Minister Khaled Hanafi talks during an interview with Reuters in Cairoقال وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس ، إن أهم أولويات وزارته خلال المرحلة المقبلة تتمثل في تعميم منظومة الخبز الجديدة على جميع أنحاء الجمهورية وضبط الأسواق وخفض الأسعار.

وأضاف خالد حنفي، في تصريحات خاصة لأصوات مصرية، أن الأسواق ستشهد تخفيضات في عدد من السلع الغذائية استعدادا لشهر رمضان الكريم، إلى جانب تفعيل دور الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتذليل معوقات الاستثمار المحلي لمواجهة ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

وكانت الحكومة السابقة أعلنت الشهر الماضي، صرف الخبز بالبطاقات الإليكترونية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأشهر المقبلة، وقالت إن نصيب المواطن في النظام الجديد لبيع الخبز المدعم -الذي يكلف الحكومة سنويا نحو 21 مليار جنيه- هو خمسة أرغفة يوميا.

وقال وزير التموين خلال افتتاح معرض “أهلا رمضان” الذي ينظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية، إن التخفيضات على أسعار السلع في المعرض ستصل إلى 30 بالمئة، بهدف وصول السلع المخفضة إلي محدودي الدخل من جميع المواطنين.

وتسعى وزارة التموين حاليًا لخفض أسعار السلع بالأسواق من خلال طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وغير الغذائية في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح من 10 بالمئة إلى 30 بالمئة عن الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: