آدم وحواء

وصفات طبيعية بالطماطم لبشرة مشرقة ونضرة

الطماطم تعد من المكونات الأساسية التي نستخدمها في المطبخ في معظم الأطباق المختلفة، ولكن لا تعرف الكثيرات أنها يمكن ان تدخل في روتين العناية بالبشرة ، والطماطم مليئة بالماء والعناصر الغذائية وبها مصدر هام لفيتامين سى، ولهذا يجب معرفة كيف يمكن استخدام الطماطم في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة متوهجة.

 

وصفة الطماطم والعسل

العسل له تأثيرات إيجابية على الجلد، ويمكن أن يؤدى خلطه بالطماطم لتعزيز أثاره، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من لب الطماطم وخلطهم جيداً، ثم يوضع بالتساوي على الوجه، لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وغسلهم بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة.

 

وصفة الطماطم والبابايا

يمنع خليط الطماطم مع البابايا شيخوخة الجلد المبكرة ويقلل البثور والندوب، ويمكن خلط معلقتين من لب الطماطم مع معلقتين من البابايا لعمل عجينة سميكة توضع على الوجه، وتترك لتجف لمدة 15 دقيقة وتغسل وتكرر مرتين في الأسبوع.

 

وصفة زيت الطماطم و زيت شجرة الشاي

تحتوى الطماطم على عوامل تنظيف عميقة، وتمنع ظهور الحبوب وتقليل حب الشباب، وخاصة عند مزجها مع زيت الشاي، ويمكن استخدامها من خلال إزالة اللب من حبة الطماطم، ووضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطرى، ويوضع الخليط على الوجه بالكامل، ويترك لمدة 10إلى 15 دقيقة، ثم يغسل وتكرر العملية مرتين في الأسبوع، لعلاج البشرة وحب الشباب.

 

وصفة الطماطم والكركم

عند خلط مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم وخصائصه المضادة للالتهاب، فالطماطم تكون مجموعة رائعة لتوحيد لون البشرة، وغنية بفيتامين C و E وبيتا كاروتين ، والطماطم تفتح لون البشرة وتحسن منها ومن إشراقها، عن طريق خلط حبة الطماطم مع مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل لتكوين عجينة، ويوضع على الوجه حتى يجف، وغسل بالماء، لتفتيح البشرة.

 

الطماطم والليمون

الطماطم والليمون من الأدوية القابضة للبشرة تعمل على تقليص المسام وانتشار البثور، يمكن أخذ لب حبة الطماطم ومزجها ببضع قطرات من عصير الليمون ووضعها على الوجه لتقلص المسام الواسعة ثم شطفه بالماء الفاتر بعد 10 إلى 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: