الشارع السياسى

الرئيس يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت

IMG_3406استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الشيخ/ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، وذلك بحضور السيد/ سامح شكرى وزير الخارجية، والسيد/ محمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الشيخ/ صباح الخالد الحمد الصباح نقل في بداية اللقاء للسيد الرئيس تحيات صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات. كما أعرب وزير الخارجية الكويتى عن تطلع بلاده لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات.

وذكر المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس طلب نقل تحياته لسمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، معرباً عن تقدير مصر للمواقف التي لا تنسى لدولة الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري، الذى سيظل يحمل أصدق مشاعر الامتنان والمحبة للشعب الكويتى ولصاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح وما يمثله من قيمة عربية كبيرة وقيادة حكيمة. وأعرب سيادته عن حرص مصر على مواصلة التشاور والتنسيق مع الكويت حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة مع قطر، حيث استعرض وزير الخارجية الكويتى الجهود التي تقوم بها بلاده للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية في هذا التوقيت الذى تشهد فيه المنطقة تحديات جسام، معرباً عن تقديره للشواغل المصرية في هذا الصدد.

وأشار السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس أعرب عن تقديره للمساعى الحميدة التي تقوم بها الكويت بقيادة سمو الأمير/ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي تؤكد حرصها على تعزيز التضامن والتوافق العربي. وأوضح السيد الرئيس أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل في الشئون الداخلية لأية دولة والسعى للحفاظ على الأمن القومى العربى، وفى المقابل فإنها لا تسمح لأحد بالتدخل في شئونها. وأكد سيادته أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدى لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها. وقد أكد وزير الخارجية الكويتى حرص بلاده على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية، مشيراً إلى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: