حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تشن حملات مكثفة بالمحافظات

FB_IMG_1445718593675

كتبت/لمياء الباجوري

كثفت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، إضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.
ففي البحر الأحمر، أسفرت الحملات عن ضبط 3 مخالفات بيع أزيد من التسعيرة، و50 مخالفة إشغال طريق، و4 مخالفات شهادة صحية، و12 مخالفة بيع بدون تسعيرة، و12 محلا بدون ترخيص.
وعلى صعيد متصل، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها المكبرة لفحص الشقق المفروشة بمختلف مدن المحافظة بتوجيهات من اللواء عادل تونسى مدير الأمن، والتي شارك فيها إدارات البحث الجنائي وتنفيذ الأحكام والآداب والمخدرات، وأسفرت عن إلقاء القبض على 4 مسجلين خطر، و25 مشتبه فيه، و7 قضايا تعاطي وإتجار مواد مخدرة، وعاطلين بحوزتهما أسلحة بيضاء، وضبط 51 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية.
وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء نبيل عبدالفتاح إنه في إطار تفعيل الأداء الأمني بالمديرية واستنفار كل الجهود ورفع معدلات الأداء لتحقيق انضباط الأسواق والقضاء على كافة صور استغلال المواطنين والتصدي لجرائم الغش التجاري وعرض السلع الفاسدة ومجهولة المصدر قام ضباط إدارة مباحث التموين بحملة تموينية بدائرة المحافظة وتم ضبط “أمل. ا. م”، 48 سنة، صاحبة مكتبة، وبحوزتها “17 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية و6 آلاف و772 صاروخ ألعاب نارية محدثة للصوت والشرر”، وتم ضبط “خالد. م. ش، 48 سنة، صاحب مخزن مواد غذائية، وبحوزته ألفان و390 طن مواد غذائية مجهولة المصدر.
وفي بورسعيد، تمكن ضباط شرطة قسم التموين بالمديرية من ضبط 185 قضية تموينية خلال شهر أكتوبر المنصرف.
وقال مدير أمن بورسعيد اللواء محمود الديب إن الحملات أسفرت عن ضبط 190 طن بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية، و16 ألف لتر سولار مدعمة من قبل الدولة.
وفي القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابى يتكون من عاطلين وربة منزل تخصصوا في الإتجار في المواد المخدرة، وبحوزتهم بندقية آلية و268 طلقة ومبالغ مالية و3 سيارات.
ووردت معلومات للمقدم أحمد الخولي، وكيل فرع البحث الجنائى بالخانكة، تفيد بقيام كل من “شحاتة عبده النوبي”، 68 عامًا، عاطل، و”شيرين محمد نبوي”، ربة منزل، و”ياسر شحاتة عبده”، بالإتجار في المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية وذخائر لحماية نشاطهم الإجرامى.
وأكدت التحريات صحة المعلومات والواقعة، وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهما تم ضبطهما وبالتفتيش أمكن ضبط سلاح ناري بندقية آلية بخزينتها، و193 طلقة من ذات العيار، و75 طلقة خرطوش، ومبلغ 19 ألف جنيه، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري لحماية تجارتهما والمبلغ المالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي.
وفى أسيوط، نجحت حملة مكبرة اليوم في إزالة عدد من المنشآت والأبراج المخالفة بحي غرب أسيوط، بالتنسيق مع مديرية الأمن وقوات الإنقاذ السريع والمرافق وحي غرب.
وقال رئيس حي شرق أسيوط هويدا شافع إنه تم تنفيذ عدد من قرارات الإزالة من بينها مجموعة أبراج على مساحة لا تقل عن ألف متر على الطريق الدائري بدائرة حي غرب المدينة بالقرب من منطقة المعلمين بجوار شريط السكة الحديد، بعد صدور قرار إزالة لها بسبب البناء على الأراضي الزراعية وعدم وجود تراخيص للمنشآت المقامة.
وناشدت المواطنين التعاون مع الأجهزة التنفيذية لمواجهة مخالفات البناء حماية لحقوقهم وأرواحهم محذرة من التعامل مع أي عقارات أو وحدات سكنية بالبيع أو الشراء أو التأجير قبل مراجعة ملفاتها وأوضاعها القانونية.
وفي بني سويف، أصدر المحافظ المستشار محمد سليم قرارا بإزالة لمباني على أراضي زراعية، في إطار الإجراءات التي تنفذها المحافظة للقضاء على مشكلة التعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني بالبناء، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية.
وشدد المحافظ -في بيان صادر اليوم- على ضرورة تكثيف مثل هذه الإجراءات القانونية بهدف الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها خاصة وأن المحافظة ذات طابع زراعي وغالبية سكانها يعملون في مجال الزراعة، مؤكدا أهمية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية حيال كل المخالفات الخاصة بالبناء على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، ومجرى نهر النيل، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
وفى المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة تحت إشراف مدير الأمن اللواء حسن سيف؛ لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 7 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن بندقيه آليه و3 بندقيه خرطوش و3 فرد محلى وعدد من الطلقات بحوزة 5 متهمين، تم التحفظ على المضبوطات.
وفى مجال المخدرات تم ضبط أحمد. ك. أ( 34 سنه عاطل) سنه ومقيم بابوقرقاص، بحوزته 40 لفافة من نبات البانجو و6 قطع من جوهر الحشيش المخدر للاتجار،، كما تم ضبط محمد. س. م( 28 سنه عاطل )ومقيم بصفط ابوجرج ببنى مزار، بحوزته 8 قطع من جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار.
كما تمكنت الحملة من إعدام 115 كلبا ضالا وضبط محل بدون ترخيص و32 مخالفة إشغال طريق و14 غرامة فورية و263 إزالة إدارية فورية ومحضرين للبيئة و5 باعة متجولين بإجمالى 423 مخالفة خلال 24 ساعة بمراكز المحافظة.
وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1744 مخالفة مروية عبارة عن ضبط 38 دراجة بخارية بدون لوحات وتحرير627 مخالفة دراجة، وضبط 3 سيارات، وتحرير ألف و76 مخالفة سيارة، إضافة إلى ضبط 3 سائقين لتناولهم المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعة، بعد فحص 28 سائقا وتوقيع الكشف الطبى عليهم.
وفي سياق متصل، تمكنت مديرية الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من رفع وإزالة ألفين و251 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 93 فدانا، و7 قيراط، و12سهمت، على مستوى جميع مراكز المحافظة، في إطار حملات الإزالة التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المحافظة.
وأوضح التقرير الذي تم عرضه على محافظ المنيا صلاح الدين زيادة الجهود التي بذلتها المديرية خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث تم إزالة 115 حالة بالعدوة بمساحة 3 أفدنة و20 قيراطا و19 سهما، و329 حالة بمغاغة بمساحة 15 فدانا و15 قيراطا، و180 حالة ببنى مزار بمساحة 7 أفدنة و16 قيراطا وسهم واحد، و104 حالات بمطاي بمساحة 3 أفدنة و10 قراريط و20 سهما، و120 حالة بسمالوط بمساحة 5 أفدنة وقيراط و14 سهما، و77 حالة بالمنيا بمساحة فدانين و9 قراريط و22 سهما، و162 حالة بأبوقرقاص بمساحة 6 أفدنة و15 قيراطا و14 سهما، و456 حالة بملوى بمساحة 18 فدانا و11 قيراطا و4 أسهم، و435 حالة بديرمواس بمساحة 18 فدنا و3 قراريط و18 سهما، إضافة إلى 273 حالة إصلاح زراعي بمساحة 11 فدانا و22 قيراطا و20 سهما.
من جانبه، شدد المحافظ على ضرورة استمرار الحملات للتصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية وإزالة أي حالة تعد في مهدها، وكلف رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كل الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال المخالفين وعرض تقارير دورية عن حملات الإزالة داخل المحافظة، تم تحرير المحاضر اللازمة حيال كل واقعة وأخطرت النيابات المختصة لتباشر التحقيقيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: