الكوره والملاعب

الأهلي يواجه فلامنجو للحصول على البرونزية الرابعة في مونديال الأندية

صحيح أن الأهلي فقد فرصة المنافسة على لقب كأس العالم للأندية، إلا أن الفريق الأحمر لم يفقد أمل الخروج بميدالية خلال النسخة الحالية والتي تقام في المغرب.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد فلامنجو بطل أمريكا الجنوبية، مساء اليوم السبت، في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع، على ملعب “ابن بطوطة” بطنجة.

وكان الأهلي خسر لقاء دور نصف النهائي من ريال مدريد الإسباني بنتيجة (4-1)، في المقابل خسر فلامنجو من الهلال السعودي بنتيجة (3-2).

وتُعد مواجهة الأهلي ضد الأندية البرازيلية هيّ الخامسة، حيث سبق وأن حقق ممثل أفريقيا الفوز على بالميراس في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع في نسخة 2020 بقطر، وانتهت المباراة بركلات الترجيح (3-2) عقب نهاية أحداثها بنتيجة التعادل السلبي، مقابل ثلاث هزائم.

ويسعى الأهلي لتحقيق الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه خلال مشاركته الثامنة بعد نسخ: (2006 – 2020 – 2021).

وبالانتقال للتشكيل المتوقع، فهناك بعض التغييرات التي من الممكن أن تحدث عند الأهلي حيث يفاضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي بين محمود متولي وياسر إبراهيم للمشاركة بجوار محمد عبد المنعم.

وفي وسط الملعب، هناك أيضًا مفاضلة بين مروان عطية أو محمد مجدي “أفشة” للمشاركة بجوار ثنائي الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي في ظل غياب عمرو السولية للإصابة.

التغيير الثالث المتوقع في الجانب الهجومي حيث يفاضل كولر بين الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم “كهربا” لقيادة الخط الأمامي.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي على الشكل التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني – محمود متولي أو ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول.خط الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – مروان عطية أو محمد مجدي “أفشة”.
خط الوسط الهجومي: أحمد عبد القادر – حسين الشحات.
خط الهجوم: بيرسي تاو أو محمود عبد المنعم “كهربا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: