الشارع السياسى

تكليفات جديدة من الرئيس السيسي في صالح المرضى

 

كتب//محمد عبدالله
استمرارا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء قوائم إنتظار مرضى الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة بتكلفة 607 ملايين جنيه، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بدء عمل غرفة العمليات المركزية المكلفة بإدارة مشروع انهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات.

خط ساخن برقم 15300 للرد على الاستفسارات
ووجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتنشيط الخط الساخن الخاص بالرد على استفسارات المرضى المنتظرين لإجراء الجراحات الحرجة والعاجلة والذى يحمل رقم 15300 ويعمل من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

وقالت وزيرة الصحة، إن غرفة العمليات المركزية المكلفة بإدارة ملف قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة بدأت عملها من الساعات الأولى من صباح اليوم برئاسة الدكتور أحمد الانصارى، مدير المشروع، وحضور كل من الدكتور أحمد محى مساعد الوزير للطب العلاجى والدكتور أحمد السبكي مساعد الوزير للرقابة والمتابعة.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة قوائم الانتظار
وأوضحت الوزيرة، أن الغرفة مستمرة فى تلقى طلبات المرضى وجمع بياناتهم من جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى رصد وتسجيل المرضى الجدد للبدء فى توزيع وتوجيه تلك الحالات إلى المستشفيات طبقاً للطاقة التشغيلية القصوى لكل مستشفى فى كل تخصص من التخصصات الحرجة.

وأشار خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أنه تم استقبال 123 حالة حتى الآن وجارٍ التعامل معهم وتوزيعهم على المستشفيات، وسيتم التواصل مع الحالات المسجلة يوميا لإخطارهم بالجهة التى ستقوم بالتدخل الجراحى وتعريفهم بميعاد الدخول.

يشار إلى أن الموقع الإلكترونى الخاص بقوائم انتظار العمليات والتدخلات الطبية الحرجة الذى يقوم المرضى بتسجيل بيانتهم عليه على الرابط : wl.smcegy.com .

وفى ذات السياق، قال الدكتور أحمد الأنصارى، مدير مشروع إنهاء قوائم إنتظار الجراحات الحرجة، إن الوزارة تطالب المرضى الصادر لهم قرارات علاج على نفقة الدولة فى المرحلة الاولى بتسجيل بياناتهم من خلال الموقع أو الخط الساخن مع مراعاة دقة البيانات، حيث يُدخل الشخص بيانات أهمها الاسم رباعى ورقم التليفون ونوع العملية وتاريخ صدور قرار العلاج على نفقة الدولة.

متابعة المستشفيات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية
وأشار إلى أن اختصاصات الغرفة، متابعة كافة المستشفيات المنضمة للمنظومة بما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد المادية والبشرية وصولاً للطاقة التشغيلية القصوى، بالإضافة الى التدخل السريع لتذليل كافة المعوقات والحل الفورى لكافة المشكلات التى قد تواجه سير العمل بالمنظومة بما فيها توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتابع: “اللجنة تعمل بالتواصل الدائم والفعال مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية ومنها المستشفيات الجامعية وإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والمستشفيات التابعة لشركات القطاع العام والقطاعين الأهلى والخاص، وسيتم إعادة توزيع وتوجيه المرضى بناءً على الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى منضمة للمشروع، بما يحقق المستهدف القومى لهذا المشروع وفق البرنامج الزمنى”.

يشار إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، كلفت الغرفة بالانعقاد الدائم لحين الانتهاء من القوائم الحالية وفقاً للتكليفات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: