آدم وحواء

مصر تتعرض في يوم واحد لاكثر من ظاهرة طبيعية من عواصف ترابية وارتفاع حرارة وهزة ارضية

images
كتبت – بسنت الراوي
شهدت البلاد اليوم السبت، ثلاث ظواهر طبيعية متزامنين في وقت واحد، حيث ارتفعت درجات الحرارة اليوم بشكل ملحوظ ووصلت إلى 40 درجة مئوية، كما ضربت القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري عاصفة ترابية شديدة بدأت بعظ ظهر اليوم، ووصولا إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً، شعر سكان بعض المناطق بهزة أرضية أثارت زعر بين المواطنين.
حرارة شديدة

وكان وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، قد أكد أن مصر تتعرض اليوم لموجة شديدة الحرارة تصل إلى 40 درجة مئوية، تستمر فقط لمدة 24 ساعة، وأن هذه الموجة ستنكسر اعتبارا من الغد بانخفاض 8 درجات.
عاصفة ترابية

وحذر المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات له صباح اليوم السبت، من أن البلاد ستشهد بعد ذلك نشاط مثير للرمال والأتربة بعد ظهر اليوم على محافظات القاهرة والوجه البحري، لافتا لاضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط لارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار.
زلزال

ومن جانبه قال الدكتور أبو العلا أمين، رئيس معهد العلوم الفلكية وأبحاث الزلازل، إن سكان القاهرة والدلتا شعروا بزلزال بقوة 5.2 ريختر، مركزه خليج العقبة.
وأضاف أمين، في تصريحات لمصراوي، أن الزلزال وقع في الساعة 5.35 دقيقة، على بعد 330 كم من القاهرة، لافتًا إلى أن الزلزال لم يتجاوز لحظات، وهو زلزال ”كبير”، لأن أي زلزال أقل من 7 ريختر يعد كبيرا.
وشعر سكان القاهرة وبعض محافظات الجمهورية بالهزة الأرضية، ولم ترد على الفور أي أنباء عن وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: